تستمع الآن

دكتورة مصرية تحصل على أرفع وسام مدني في كندا

الأحد - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠

حصلت الدكتورة هدى المراغي العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة وندسور على “وسام كندا”، الذي يعد أرفع درجات أوسمة الشرف المدنية، نظرًا لاسهاماتها في مجال الهندسة الميكانيكية والتصنيع.

وتعد الدكتورة هدى المراغي هي السيدة المصرية الوحيدة في كندا وسط 114 مرشحًا آخرين التي تحصل على هذا الوسام وذلك منذ إقراره رسميًا هناك عام 1967.

وصدر بيان رسمي من الحاكم العام بالعاصمة الكندية “أوتاوا”، بحصول هدى المراغي على “وسام كندا” الشرفي، حيث من المقرر أن تجرى مراسم تقلدها الوسام في وقت لاحق.

ووفقا لبيان من وزارة الهجرة، فإن هدي المراغي تعد أول امرأة في تاريخ كندا تحصل على الدكتوراه في الهندسة الصناعية، وأول سيدة تتولى منصب عميد كلية الهندسة بجامعة وندسور هناك.

كما التحقت بالهيئة الاستشارية العلمية لوزير الدفاع الكندي، فضلا عن أنها حاصلة على زمالة الأكاديمية الملكية السويدية لعلوم الهندسة، ووضعت جامعة ماكمستر الكندية اسمها ضمن صفوة ومشاهير الخريجين، وسبق أن حصلت على وسام “أونتاريو” لجهودها العلمية في مجال الهندسة.

وقالت وزارة الهجرة المصرية، إن الوزيرة نبيلة مكرم توجهت بالتهنئة إلى الدكتورة هدى المراغي، لحصولها على وسام كندا، والذي يعد أرفع درجات أوسمة الشرف المدنية في كندا.

وأجرت نبيلة مكرم اتصالا بالدكتورة هدى المراغي لتهنئتها، وقالت: “هدى تستحق الكثير فهي تعشق مصر وتترجم هذا الحب والانتماء دائمًا إلى دعم لوطنها في كل مجالات الثورة الصناعية الرابعة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك