تستمع الآن

خالد الصاوي: «الموسيقيين» تمنع تصاريح مطربي المهرجانات بحجة محاربة «الخلاعة» وتعطيها للراقصات

الثلاثاء - ١٠ نوفمبر ٢٠٢٠

استنكر الفنان خالد الصاوي هجوم الفنان هاني شاكر كنقيب للموسيقيين، على مطربي المهرجانات وملاحقتهم في حفلاتهم، على إثر الأزمة الأخيرة لإحياء بعض هؤلاء المطربين لحفل زفاف هنادي مهنا وأحمد خالد صالح والذي حضره خالد الصاوي.

وقال «الصاوي» خلال استضافته في برنامج «التاسعة» مع الإعلامي وائل الإبراشي على التلفزيون المصري، إن دور النقابة هو حماية حقوق أعضائها وليس أن يكون مطوّر للمهنة، مشيرًا إلى أن النقابة تناقض نفسها في كثير من الأمور فهي ترفض منح التصاريح لمطربي المهرجانات بحجة محاربة «الخلاعة» وفي نفس الوقت تمنحها للراقصات الشرقيات.

وأضاف أنه هناك دائمًا الاحتكاكات الفنية في بداية الجيل الحالي من المغنين حدث هذا الأمر مع الأساتذة الكبار مثل موقف الموسيقار محمد عبد الوهاب من عمرو دياب وجيله في بداياتهم، مؤكدًا أن حتى الأساتذة الكبار لديهم كثير من الإسفاف في تاريخهم الفني.

وأشار «الصاوي» إلى الجمهور العريض الذي يتابع هؤلاء المغنين، موجهًا حديثه إلى من يحاربهم قائلًا «اللي بيسمعوهم بره أكتر من اللي بيسمعوا سيادتك»، متابعًا: «ما تسيبوا العيال تاكل عيش».

وأوضح أن هناك موجة من التعصب الطبقي ضد هؤلاء المطربين، موضحًا: «علشان العيال جايه من الحارات يعني! هي دي مش بلدك! مش تحمد ربنا إن العيال دي ما طلعتش حرامية وبلطجية وإنهم بيتسمعوا بره وجوه!».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك