تستمع الآن

بعد حالات فناني «الجونة».. متحدث «الصحة»: إصابات كورونا في المهرجانات «مسؤولية فردية»

الأحد - ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٠

رد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة. الدكتور خالد مجاهد، على الهجوم الذي يحمّل وزارة الصحة مسئولية الإصابات التي ظهرت بين عدد من فناني مهرجان الجونة خلال الأيام الماضية بعد ختامه الجمعة 30 أكتوبر.

وأكد خلال مؤتمر صحفي ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدوليبحسب «المصري اليوم»: «الدولة مسؤولة وتؤمن أي مهرجان أو تجمعات أو موتمرات فيها عدد كبير من الجمهور وأي إصابات بكورونا تحدث خلال المهرجان هي مسؤولية فردية وليس مسؤولية المهرجان أو المنظمين».

وأوضح: «مصر نجحت في تأمين مهرجانات أو مؤتمرات في الفترة الأخيرة وأثبتنا أن مصر قد التحدي»، مضيفا أن الدولة أفضل بكثير من دول في الخارج وذلك بحرص المواطنين على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية».

وكان عدد من الفنانين المشاركين في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي المنتهية، أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا عقب العودة من الجونة بينهم بسمة، زينب غريب، ريم العدل، سارة عبد الرحمن.

وكرم المهرجان في ختام دورته خالد مجاهد، متحدث وزارة الصحة ممثلًا عنها، حيث كانت الوزارة شريكًا في تنظيم المهرجان بتوفير الإجراءات الوقائية ومسحات PCR للفنانين والمسافرين، وهذا ما جعلها محط هجوم بعد ظهور حالات إصابة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك