تستمع الآن

المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ينفي تعليق الدراسة أسبوعين بالمدارس والجامعات

الثلاثاء - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠

نفى هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، صحة المنشور المتداول في الساعات الأخيرة بشأن تعليق الدراسة أسبوعين بالمدارس والجامعات والمعاهد من تاريخ 28 نوفمبر الجاري.

وأكد المستشار الإعلامي عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك أن المنشور المتداول مزور ومضلل للرأي العام.

ونفى أيضا إقامة تجمعات كبيرة للمواطنين داخل الدولة، وإعطاء العاملين بالدولة إجازة 3 أيام مدفوعة الأجر في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا غير حقيقي.

كما نفت مصادر حكومية صحة المنشور المتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المصادر، وفقا لما نشره موقع “صدى البلد”، أن المنشور المتداول “مزوَّر”، ولم يصدر قرار من الدكتور مصطفى مدبولي بهذا الشأن، مشيرة ألى أن الدراسة لم تعلق بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كما زعم المنشور المتداول.

كانت مواقع التواصل قد تداولت قرارًا منسوبًا لرئيس الوزراء في هذا الشأن، بأن يتمّ تكليف جميع الهيئات الحكومية من تاريخ انتهاء الإجازة مدفوعة الأجر، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التجمعات، وتكليف جميع الهيئات بتدبير أمورها بشأن العاملين، وذلك بحسب الحاجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك