تستمع الآن

الحكومة توضح حقيقة غلق الحضانات على مستوى الجمهورية بسبب كورونا

الثلاثاء - ١٧ نوفمبر ٢٠٢٠

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن إغلاق جميع الحضانات على مستوى الجمهورية تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانًا أوضح من خلاله حقيقة تلك الأنباء المتعلقة بإغلاق الحضانات وهي التي تداولت عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأشار مجلس الوزراء إلى أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق الحضانات على مستوى الجمهورية.

وشددت على أن الحضانات تعمل بشكل طبيعي ومنتظم، وتتبع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت التضامن الاجتماعي، تكثيف حملات رقابية وبشكل مفاجئ على جميع الحضانات للتأكد من مدى التزامها بجميع الاشتراطات المطلوبة، مع إلغاء تراخيصها حال عدم الالتزام.

كانت الحكومة قد أعلنت وضع عدة ضوابط في الحضانات للوقاية من فيروس كورونا أبرزها: ارتداء الكمامات للعاملين، وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، وتخفيض عدد الأطفال إلى 50% من السعة الاستيعابية مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعي، وتدريب الأطفال على حماية أنفسهم.

وشملت الضوابط: توفير كاشف حراري عن بعد وقياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يوميًا، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال، وتخصيص خط ساخن تحسبًا لأي طارئ في أي حضانة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك