تستمع الآن

الحكومة توضح حقيقة إغلاق جميع المساجد تحسبًا للموجة الثانية لـ«كورونا»

الأربعاء - ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إغلاق جميع المساجد تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عبر بيان إلى أنه تواصل مع وزارة الأوقاف للكشف عن حقيقة ما تردد عن غلق المساجد بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث أكدت أنه لا صحة لصدور أي قرارات بإغلاق المساجد.

وأكد مجلس الوزراء أن الأوقاف أوضحت أن قرار فتح المساجد للصلوات مازال ساريًا دون تغيير وتحت إشراف مديريات الأوقاف بكل محافظة، مشيرةً إلى الالتزام التام بتطبيق التدابير الاحترازية والوقائية، مع استمرار حملات نظافة وتعقيم جميع المساجد، بجانب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من تثبت مخالفته من المكلفين بمتابعة تنفيذ الإجراءات أو تهاونه في تطبيقها.

كما حذرت وزارة الأوقاف، العاملين في الوزارة والمساجد والأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا، مع توجيه وحث المصلين بالالتزام بهذه الضوابط، وإحضار المصلى الشخصي وعدم السماح لأي مصلي دخول المساجد دون ارتداء كمامة.

وطالبت بالتشديد على العاملين بالتأكيد على وضوح علامات التباعد بين المصلين، وعدم فتح دورات المياه، إلى جانب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي من تثبت مخالفته للإجراءات أو تهاونه في تطبيقها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك