تستمع الآن

تبدأ من أول ديسمبر.. الحكومة تعلن مواعيد غلق المحال والمطاعم والورش

الأربعاء - ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المواعيد الرسمية لغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والورش الحرفية ستصدر خلال ساعات من وزيري التنمية المحلية والسياحة، على أن يكون التطبيق أول ديسمبر ليكون هناك فرصة لتوفيق الأوضاع فيما يتعلق بنظام الورديات.

وقال سعد، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأربعاء: “المطاعم والمقاهي ستغلق – وفق الاقتراحات – الساعة 12 في الشتاء وتمتد للساعة الواحدة في الصيف والإجازات الرسمية صيفًا وشتاءً، كما ستغلق المحال التجارية الساعة 10 مساءً في الشتاء و11 مساءً في الصيف”.

وذكر المتحدث باسم الحكومة أن المقترح بالنسبة للورش الحرفية الغلق في السابعة مساءً، وهذا ليس تقليلا لساعات العمل ولكن هناك إمكانية للفتح المبكر في الثامنة صباحًا، موضحًا أن الأمر تنظيميًا من أجل عودة الهدوء للشارع المصري، وهو ما شعر به الجميع في ظل قرارات أزمة كورونا.

وأشار سعد إلى أن محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات مستثناة من مواعيد الغلق، لارتباطها الدائم باحتياجات المواطنين، كما ستخلف المواعيد في المحافظات السياحية لطبيعتها المختلفة، وكذلك الأماكن الصادر لها ترخيص سياحي.

وأكد أن منحة العمالة غير المنتظمة مستمرة لنهاية العام، حيث ستعلن الحكومة عن مواعد صرف الدفعات الثلاثة المقبلة خلال الأسبوع المقبل.

وأكمل: «اكتشفنا أسماء مكررة وأشخاص متوفين وأطفال خلال فحص المتقدمين للحصول على المنحة»، مشيرا إلى أن 2.5 مليار جنيه إجمالي قيمة منحة العمالة غير المنتظمة، استفاد منها 1.6 مليون شخص”.

وأوضح أنه من المتوقع أن يستفيد 2 مليون شخص من منحة العمالة غير المنتظمة خلال الفترة المقبلة.

وقال إن رئيس الوزراء أعرب عن فخره بامتلاك مصر مركز قيادة الدولة الاستراتيجي في العاصمة الإدارية.

وأشار إلى أن الحكومة تلقت 2.3 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، قائلا: «المواطن شعر أن قانون التصالح في صالحه، والتسهيلات التي قدمها الرئيس السيسي شجع كثيرين على التقدم للتصالح، لا يوجد أي حديث عن مهلة جديدة، و30 نوفمبر آخر موعد».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك