تستمع الآن

حقيقة تعطيل الدراسة بجميع المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

الأحد - ٠٨ نوفمبر ٢٠٢٠

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وأكد مجلس الوزراء، التواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، لمعرفة حقيقة الأمر، مشددا على أن تلك الأنباء شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت الوزارتان أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مشيرين إلى أن الدراسة منتظمة ومستمرة بالمدارس بشكل طبيعي باستثناء 4 محافظات: البحيرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح، ودمياط”، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

وتابع مجلس الوزراء: “قرار تعطيل الدراسة نتيجة لسوء الأحوال الجوية يرجع لأحوال الطقس بكل محافظة على حدة، بناءً على التقارير والتحذيرات الواردة من قبل هيئة الأرصاد، وذلك حرصاً على إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها”.

وناشد مجلس الوزراء، وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام وغضب المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك