تستمع الآن

الحكومة تحسم جدل إلغاء امتحانات الجامعات والمعاهد واستبدالها بـ«أبحاث»

الإثنين - ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، عن حقيقة ما تردد بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث، بسبب فيروس كورونا.

وأكد المركز الإعلامي لمجس الوزراء، التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أشارت إلى أن ما تردد عن هذا الأمر شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت أنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مؤكدة استعداد الجامعات والمعاهد لإجراء الامتحانات وفقًا لنظام التعليم الهجين سواء ورقيًا أو إلكترونيًا من خلال المنصة التعليمية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

وتابع مجلس الوزراء: “هناك لجان متابعة يومية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب في الجامعات على مستوى الجمهورية، وكذلك يتم التشديد على الجميع بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب”.

وشدد المجلس على جاهزية المستشفيات الجامعية، وإمدادها بالمخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة أفراد المنظومة التعليمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك