تستمع الآن

«الأرصاد»: الأقمار الصناعية تُظهر سحب رعدية على السواحل تصل للدلتا والقاهرة

الأربعاء - ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن استمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا يعمل على تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة على المدن الساحلية، والتي تصل للدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

وشددت الهيئة على ضرورة توخي الحذر في أماكن تساقط الأمطار وعلى قائدى المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

الأرصاد

وتشهد البلاد اعتبارا من، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويشهد اليوم الأربعاء، طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لموقع «مصراوي»، خريطة الأمطار خلال الثلاثة أيام المقبلة في المحافظات المختلفة.

ووجهت 5 نصائح عاجلة للمواطنين وهي ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل الأشجار العالية والمباني القديمة، وارتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنبا للصواعق الكهربائية.

وتشهد السواحل الشمالية أمطار غزيرة ورعدية في مدن الإسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح، كما تشهد محافظات كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية أمطار متوسطة إلى غزيرة، كما تصل الأمطار خفيفة إلى متوسط لبعض محافظات الوجه القبلي والصعيد مثل الفيوم وبني سويف والمنيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك