تستمع الآن

بخريطة تفصيلية للأمطار.. «الأرصاد» تحذر من عدم استقرار الطقس خلال الـ3 أيام المقبلة

الثلاثاء - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠

تشهد البلاد اعتبارا من، غدا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لموقع “مصراوي”، خريطة الأمطار خلال الثلاثة أيام المقبلة في المحافظات المختلفة.

طقس الأربعاء

وقالت إن غدا الأربعاء يشهد أمطارا غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح)، على أن تكون الأمطار متوسطة على القاهرة يومي (الأربعاء والخميس)، وتنعدم عليها يوم الجمعة.

وأوضحت أن الأمطار تكون متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية)، على أن تكون خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد (الفيوم وبني سويف والمنيا).

طقس الخميس

وأضافت أن طقس الخميس المقبل، يشهد أمطارا غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح)، على أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية).

طقس الجمعة

وتابعت: “كما يشهد طقس الجمعة، أمطارا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح)، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية)”.

وأشارت، إلى أن الطقس يشهد أيضا خلال هذه الفترة المذكورة أعلاه، انخفاضا في درجات الحرارة ونشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ووجهت 5 نصائح عاجلة للمواطنين قائلة: “ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل الأشجار العالية والمباني القديمة، وارتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنبا للصواعق الكهربائية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك