تستمع الآن

إحالة أوراق متهمين في قضية فتاة المعادي إلى المفتي

الأربعاء - ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠

أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، منذ قليل، أوراق المتهم الأول والثانى في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”قتل فتاة المعادي” إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، وتأجيل القضية إلى 30 ديسمبر للحكم.

ووجهت النيابة لاثنين من المتهمين، تهم: قتل المجنى عليها عمدًا، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجني عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

وقالت النيابة: “اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى، أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجني عليها، وذلك في الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (ناري وأبيض)، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة”.

كما وجهت اتهامات إلى المتهم الثالث، بينها الاشتراك مع آخرين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل.

وأوضحت أن المتهم الثالث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها فى ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك