تستمع الآن

أول رد من محامي زوج نانسي عجرم بعد توجيه تهمة القتل العمد له

الثلاثاء - ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠

في أعقاب إصدار قاضي التحقيق الأول بلبنان نيقولا منصور، قرارًا بتوجيه تهمة القتل العمد لفادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، في قضية اقتحام شخص منزلهما بهدف السرقة، يناير الماضي، كشف المحامي الخاص بالهاشم كواليس الحكم.

وأشار جابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم إلى أن توقع أن القرار سيكون حكمًا بالدفاع عن النفس المشروط إلا أن القرار صدر بالقتل العمد معطوفًا على مادة ثانية تمنع العقاب، وفقًا لـ”ET بالعربي”.

وأكمل: “من الناحية القانونية فإن الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قرأنا المادة المعطوف عليها القرار ستتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات”.

نانسي عجرم
نانسي عجرم وصورة من فيديو تسلل السارق

تفاصيل الحكم

كان قاضي التحقيق الأول في لبنان نيقولا منصور، قد أصدر قراره تجاه الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، في قضية اقتحام شخص منزلهما في نيو سهيلة في لبنان بهدف السرقة، يناير الماضي.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إلى أن أفعال زوج نانسي عجرم تنطبق على جريمة القتل قصدًا، والمنصوص عليها في المادة 547 من قانون العقوبات، التي تنص على الأشغال الشاقة حتى 20 سنة، إلا أن قاضي التحقيق عطف هذا الجرم على المادة 228 من قانون العقوبات.

وتعفي المادة 228 من قانون العقوبات، المرتكب من العقوبة إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس. وأحال القاضي المتهم إلى محكمة الجنايات في جبل لبنان لمحاكمته.

وتعود تفاصيل القضية ليوم 5 يناير الماضى، حين أطلق الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، 17 رصاصة على محمد الموسى الذي اقتحم مسكنه.

وكان موسى قد تسلل إلى فيلا الفنانة نانسي عجرم في بلدة “نيو سهيلة” وهو ملثم ومسلح بمسدس.

ووصل موسى إلى غرفة نوم طفلات الهاشم، وهدده بقتله وقتل عائلته إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، فسارع الهاشم إلى إحضار مسدسه وأطلق النار على المهاجم وأرداه بطلقات نارية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك