تستمع الآن

أحمد بتشان لـ«نجوم إف إم»: هدفي من البداية ابتعد عن تصنيفي أني مطرب شعبي مثل والدي

الأربعاء - ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

أصدرت شركة “نجوم ريكوردز” و”هاي واي برودكشن” أحدث أغاني الفنان حمدي بتشان “فيك العبر” عبر إذاعة “نجوم إف إم” وقناة “نجوم TV”.

وقال بتشان، في حواره مع جيهان عبدالله، عبر برنامج “أجمد 7″، على نجوم إف إم، يوم الأربعاء: “بطاقتي الحقيقية مع شركة نجوم ريكوردز، بالشغل معهم والموضوع مختلف تماما، وبدأت الفن من بدري ووالدي حمدي بتشان المطرب الشعبي فعايش في الأجواء الفنية من وأنا صغير، ومتزوج، وبدأت أغني فعليا من 2008 من وقت ما خلصت دراستي في كلية تجارة، وكنت سأكمل دراستي مزيكا في الخارج ولكن بدأت أشتغل وأدخل في المجال”.

وأضاف: “حميد الشاعري كان يريد تبني موهبتي ولكن الظروف لم تكن تسمح لوجودي في الإسكندرية طوال الوقت، وكانت شهادة كبيرة منه إنه يدعمني، ثم الأستاذ عصام كاريكا وعملنا سويا أغنية وطوال الوقت كان في ظهري، ثم بدأت أسير على الطريق”.

وتابع: “كنت من البداية هدفي أكون خارج أني مطرب شعبي بعيدا عن والدي، أنا بحب الغناء القديم والمزيكا المختلفة، والفنانين كبار مثل فضل شاكر، ولما جربت أغني في هذه المنطقة الموضوع كنت موفقا”.

أغنية “فيك العبر”

وأردف: “أحدث أغاني (فيك العبر) كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان الموسيقار الكبير خالد عز، وهندسة صوت أمير محروس، وأحب أشكر شخص محدد وجاء لي في وقت كنت أنتج لنفسي وعملت أغنيتين في مسلسل الأسطورة مع محمد رمضان، ووجدت تليفون من أستاذ ياسر خليل من شركة (هاي واي برودكشن) ورد فيّ الروح، وأحب أوجه له شكر خاص، وهو من بعد ربنا جعلني أتواجد في شركة كبيرة مثل (نجوم ريكوردز)”.

واستطرد: “كليب (فيك العبر) صورنا في بداية السنة وحصلت جائحة كورونا وقررنا تأجيله حتى نزل اليوم في عيد ميلادي، وطوال الوقت هدفنا نقدم صورة مختلفة”.

“سقفة كبيرة”

وعن أغنية “سقفة كبيرة”، قال: “كنا قاعدين بنسمع مجموعة من الألحان مع عزيز الشافعي، وبعدها بأسبوع مع ياسر خليل وجدنا نفس الأغنية ندندنها ووجدت قبول بيننا، ونشكر الناس اللي تعلمنا منهم دروس وإننا مينفعش طوال الوقت على سذاجتنا وجايين نشكركم ونتصور معكم كمان، رغم أن هذا ليس في حياتي الشخصية وأحسن رد لأي شخص يغضبك تجاهله وعدم منحه أي أهمية، ولو حب هو كان حافظ عليه ويحترمه ومش معقول أحب من طرف واحد”.

وعن احتفاله اليوم بعيد ميلاده، أشار: “أتمنى ربنا يظل راضيا عني والألبوم يطرح قريبا وأكون عند حسن ظن الناس، وأكون حاجة كويسة وسط أهلي وعملي”.

أيمن بهجت قمر

من جانبه، قال الشاعر أيمن بهجت قمر في اتصال هاتفي: “بتشان من المواهب الجميلة المنتظر يكون له شأن كبير وموهبته واضحة وظاهرة للجميع، وأنت فنان ابن فنان ومتربي على الطرب الأصيل وبالتأكيد أثرت على موهبتك وكلنا ندعمك ومؤمنين بموهبتك”.

وأضاف: “نجاح الشاعر والملحن والمنتج مع موهبة جديدة شابة بيكون مهم جدا لا يقل عن أهيمة شغلك مع نجوم كبار وتكتب لك في تاريخك إنك ساهمتي في إبراز أصوات جديدة، ومبدأ لي لا أستخسر في الموهبة الحقيقية الأغنية الجيدة ولازم نتعب معها مثلما نتعب مع الفنان المعروف ويكون تميز لما تطلعي مع الموهبة الجديدة، وهي مصلحة متبادلة بالتأكيد، وبتشان قدم كذا عمل من قبل وعمل بصمة خاصة له وكون لنفسه شخصية وصوته يتحمل كذا لون وهو مميز جدا، ويغني الشرقي والطرب الأصيل وأيضا من الأصوات اللي يعطيكي مساحة تكتب له كلام جرئ وشعبي وحب وتنكدي الدنيا معاه وهو صوته متلون، وبعمل له أغنية جديدة مع وليد سعد”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك