تستمع الآن

وزيرة الصحة: مستعدون لمواجهة أي موجة ثانية لفيروس كورونا

الأربعاء - ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إن إدارة أزمة فيروس كورونا في مصر كانت الأمثل بين دول إقليم شرق المتوسط.

وأكدت استعداد مصر لمواجهة أي موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، نتيجة الخبرات المتراكمة والدروس المستفادة من الموجة الأولى.

وفيما يخص توزيع للقاحات فيروس كورونا فور ثبوت فاعليتها، كشفت الوزيرة أن الأولوية ستكون للأطقم الطبية والعاملين في المجال الصحي، بالإضافة إلى كبار السن والسيدات الحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأمراض نقص المناعة، مع ضمان حماية جميع المواطنين..

وأكدت استعداد الوزارة لاستقبال فصل الشتاء، مشيرة إلى أنه تم تطوير أكثر من 45 مستشفى ضمن مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية، وجارٍ تطوير باقي المستشفيات.

وأعلنت زيادة قدرة المعامل لـ61 معملاً على مستوى الجمهورية بقدرة تشغيلية حوالي 30 ألف عينة يوميًا، كما تم زيادة المقاعد بالخط الساخن من 500 إلى 800 مقعد باللغتين العربية والإنجليزية، لسرعة الاستجابة والرد على استفسارات وبلاغات المواطنين بشأن فيروس كورونا.

ووجهت الوزيرة رسالة إلى أولياء الأمور بضرورة الحفاظ على التغذية السليمة للأطفال والنظافة العامة، وغسل اليدين، واتباع الإجراءات الوقائية وذلك تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، حرصًا على استكمال العملية التعليمية وسط مناخ صحي آمن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك