تستمع الآن

هاني شاكر: سنوقع بروتوكول قريبا مع النقابات الفنية العربية لمنع مطربي المهرجانات

الثلاثاء - ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠

كشف الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، عن اتخاذه خطوة جديدة قريبا للوقوف في وجه قيام مطربي أغاني المهرجانات بالغناء في بعض الدول العربية، رغم منعهم من الحصول على التصاريح للغناء في مصر.

ورغم قرار نقابة الموسيقيين بمنع مغني المهرجانات من إقامة حفلات غنائية، إلا أن عمر كمال تحدى القرار، وأعلن مؤخرا إحيائه سلسلة حفلات في لبنان وسوريا بصحبة حسن شاكوش، كما نشر صورا له أثناء تكريمه في بيروت عن أعماله الفنية.

وسبق وتحدى الثنائي عمر كمال وحسن شاكوش، النقابة في حفلات تونس، بعدها أجرى النقيب هاني شاكر اتصالا هاتفيا بنقيب الموسيقيين بتونس، والذي أكد أن حفلاتهما سيتم إلغاؤها تماما.

وقال شاكر في تصريحات تليفزيونية، يوم الثلاثاء: “ليست شطارة ما فعله مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال وحزين لعدم شعورهما بالكلمة التي يقولونها في أغنيتهم، والتي وعدوني من قبل بتعديلها ولكن لم يحدث، فهي ليست مفيدة للشباب لأن الفن رسالة”.

وأضاف: “هناك اتفاق ما بين مجموعة من النقابات الفنية في بعض البلاد العربية وليس كلها للأسف، وسيتم توقيع بروتوكول بحيث إنه يكون فيه تحكم على هذا النوع ويكون فيه وحدة نقابات فنية عربية”.

وتابع: “عودة مطربي التسعينيات أمثال هشام عباس ومصطفى قمر وحميد الشاعري لتقديم ألبومات شيء رائع ويسعدني، لأنهم يقدمون فن جميل وراق، ولازم يكون فيه رد على حالة الشعبيات اللي مالهاش رابط ولا ظابط، أي يكون فيه فن جميل في المقابل”.

وكان خالد بيومى، أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، قال إنه لا يمكن ولا يصح أن يُقال أن الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين يحارب مطربى المهرجانات، لأنه قيمة وقامة فنية كبيرة، ولا يمكن بعد تاريخه الطويل على مدار عشرات السنوات مقارنته مع من يسىء للفن المصرى.

وأضاف: “إحنا عندنا قانون بنفذه، وبنحافظ على الهوية المصرية والفن المصرى الجميل والرائع، واللى قدم الكثير على مدار عشرات السنوات، إحنا مش ضد المهرجانات ولا مطربين المهرجانات، اللى يعمل أغنية كلماتها كويسة ومفيهاش إسفاف أهل وسهلا بيك، ولا بد أن يمثلوا أمام لجنة النقابة، ومفيش مشكلة إننا نمشي صح ونطبق القانون”.

وتابع: “عمر كمال وشاكوش ليسوا أعضاء بالنقابة، والمفروض اللى بيعمل حفلة ده بياخد تصريح من النقابة، ولو هيسجل أغنية المفروض ياخد تصريح من النقابة برضه ومن المصنفات”.

مؤخرا أطلق هاني شاكر تحدي جديد عبر “تيك توك” لاختيار الصوت الأفضل كي يشاركه في حفله المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك