تستمع الآن

نجل محمود ياسين: «أوصاني بالإخلاص في العمل وترك التقدير الباقي على الله»

الأربعاء - ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠

شدد الفنان عمرو محمود ياسين، ابن الفنان الراحل محمود ياسين، على أن والده أدى دوره في الحياة كفنان مصري محب لبلده وكأب وزوج، وكان متفوقًا في كل الأدوار التي خاضها بمسيرة حياته.

وقال “ياسين”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحياة اليوم”، إن والده كان رائعا أخلاقا وخلقا، وكان الجميع يشيد به، ويجد صعوبة في تقليد ما كان يقوم به والده الراحل من توازن في مختلف مسيرة حياته العملية والمهنية.

وأوضح أن والده، كان دائما يوصيه بالإخلاص في العمل، ويترك التقدير الباقي على الله، كما أوصاه بالالتزام في مسيرته “كل الأشياء دي تعلمتها منه وأسعى لتطبيقها في حياتي الشخصية”.

وأعلن عمرو محمود ياسين، وفاة والده في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما، عبر حسابه على الرسمي على فيسبوك، قائلا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

محمود ياسين ممثل مصري من مواليد عام 1941 في محافظة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.

بزغ نجم الراحل فنيا في فترة السبعينيات، ومن أهم أعماله السنيمائية في تلك الفترة: “الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، والرصاصة لا تزال في جيبي”.

وفي حقبة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، ازداد عمله بشكل كبير في التلفزيون، ولم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله التلفزيونية “أبوحنيفة النعمان، ضد التيار، سوق العصر، والعصيان”.

وولد الفنان محمود ياسين في 2 يونيو 1941، بمدينة بورسعيد، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964، والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.

وعُيّن ياسين في المسرح القومي، وبدأ رحلته في البطولة بمسرحية “الحلم”، تأليف محمد سالم وإخراج عبدالرحيم الزرقاني، بعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة المسرح القومي، حيث قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية أبرزها “وطني عكا، عودة الغائب، واقدساه، ليلة مصرع غيفارا، ليلى والمجنون”، وتولى إدارة المسرح القومي لمدة عام ثم قدم استقالته.

وشارك في العديد من الأعمال الفنية مثل “ماما في القسم، وعد ومش مكتوب، السماح، سلالة عابد المنشاوي، التوبة، بابا في تانية رابع، حكاوي طرح البحر، ثورة الحريم، اللؤلؤ المنثور، العصيان، سوق العصر، حديقة الشر، العشق الإلهي، حلم آخر الليل، خلف الأبواب المغلقة، رياح الشرق، أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، عزبة المنيسي، أيام المنيرة، أهل الطريق، سور مجرى العيون، كنوز لا تضيع، اليقين، مذكرات زوج”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك