تستمع الآن

مستشار الرئيس لشئون الصحة: «تعامل مصر مع أزمة كورونا يجب أن يؤرخ»

الأحد - ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٠

شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم للغاية بجميع تفاصيل المنظومة الصحية بمصر، وكذا التأمين الصحي الشامل وليس فقط آخر تطورات فيروس كورونا.

وقال عوض تاج الدين خلال تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد، إن الرئيس السيسي ناقش خلال اجتماعات اليوم العديد من المحاور الخاصة بأدق تفاصيل الصحة فى مصر.

وأجاب تاج الدين على التساؤل الذي حير العالم لدرجة أن وسائل الإعلام العالمية ناقشته لماذا لا تزداد أعداد كورونا فى مصر مثل باقى دول العالم؟، قائلا:” قلت للرئيس السيسي لا بد من تأريخ ما وصلنا إليه في التعامل مع كورونا، وجهود جميع المسؤولين الذين ساهموا في الوصول للنتائج الحالية، حيث تم التعامل مع الفيروس باحترافية وقوة كبيرة”.

كما نفى مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، التصريح المنسوب إليه بشأن تطعيم الإنفلونزا الموسمية، قائلا: “لا أساس له من الصحة لا علميا ولا صحيا”.

وأشار إلى أن كمية تطعيم الإنفلونزا الموسمية الموجودة في مصر هذا العام أكبر من أي كمية كانت موجودة في الأعوام السابقة.

يشار إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبي العالمي، واللواء طبيب مجدي أمين مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة”.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تناول تطورات المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، ومتابعة الموقف العام لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة الي عدد من المشروعات القومية في قطاع الصحة.

وأضاف أنه تم استعراض خطوات واتصالات تمت من قبل الجهات المعنية بالدولة بشأن مشروع تجميع وتصنيع البلازما بالشراكة مع الخبرات الأجنبية العريقة في هذا المجال، بما في ذلك نتائج الدراسات الخاصة بإنشاء مراكز تجميع الدم ومواقعها على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بإقامة المشروع وفق أعلى المواصفات القياسية العالمية، بهدف امتلاك مصر القدرة في هذا المجال الحيوي الذي له مردود وارتباط مباشر على صحة وسلامة المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك