تستمع الآن

مدرب مصري يحقق لقبه الثاني في «جينيس» لأكثر عدد تمارين رفع في الدقيقة

الخميس - ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٠

حقق أسامة فوزي، مدرب اللياقة البدنية المصري المقيم في دبي، لقبه الثاني في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكثر عدد تمارين رفع وزن 100 باوند (45 كجم تقريبًا) من تمارين الضغط الموازي بالذراعين خلال دقيقة.

وبحسب الموقع الرسمي للموسوعة فإن «فوزي» استطاع تخطي الرقم السابق محققًا 40 عدّة خلال دقيقة واحدة، عقب أسابيع من التدريب.

وقالت الموسوعة إن السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية تقيس أنماط مختلفة من التمارين بأوزان متعددة، إلا أن فوزي اختار القيام بأعلى وزن ممكن مكللاً مسيرة طويلة من التدريب في مجال اللياقة البدنية بإنجاز عالمي. ويطمح المواطن المصري المقيم في الإمارات إلى زيادة حصيلته من الأرقام القياسية في الفترة المقبلة واصفاً إيهاها بـ«البوابة الواسعة لدخول العالمية».

View this post on Instagram

*⁣ تعرفوا على أسامة فوزي، مدرب اللياقة البدنية من مصر والمقيم في دبي. نجح أسامة بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد تمارين رفع وزن 100 باوند من تمارين الضغط الموازي بالذراعين خلال دقيقة محققاً 40 عدّة خلال دقيقة واحدة.⁣ ⁣ يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني لقراءة المزيد عن إنجاز فوزي.⁣ ⁣ ⁣ ⭐ @osamapharaoh_dxb⁣ ⁣ ⁣ Meet Fitness Trainer Osama Fawzy (Egypt) who managed recently to achieve the most parallel bar dips in one minute with a 100 lb pack by completing 40, in Dubai, UAE.⁣ ⁣ Read more about Fawzy’s achievement on our website.⁣ ⁣ _______________________⁣ #GUINNESSWORLDRECORDS #GWR #OFFICIALLYAMAZING #pushups #fitness #workout #motivation #training #gym #exercise #challenge #health⁣ #غينيس_للأرقام_القياسية #أرقام_قياسية #رياضة #تمارين

A post shared by Guinness World Records Arabia (@gwrarabia) on

ويضيف: «لا يمكن المنافسة في غينيس للأرقام القياسية على المستوى المحلي أو الوطني وإنما العالمي فقط. إن اتخاذ خطوة هذه الخطوة سيقتضي المنافسة مع أسماء عالمية وهو أمر ليس بالسهل إطلاقاً».

ويحمل أسامة فوزي، البالغ من العمر 25 عاماً، رقمًا قياسيًا آخر لأكثر عدد تمارين قفز مع فتح القدمين خلال 30 ثانية، والذي حققه في العام 2017 بواقع 53 عدّة خلال 30 ثانية.

ويستعد «فوزي» للمشاركة بمحاولة كسر رقم قياسي آخر خلال فعاليات اليوم العالمي لـ«جينيس» 2020 المزمع عقده يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر القادم، وهو مهرجان سنوي لتحطيم الأرقام القياسية حول العالم، حيث يشارك عدد هائل من المنافسين حول العالم في فعاليات تحطيم أرقام قياسية في مجالات مختلفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك