تستمع الآن

متحدث «المالية» عن بطاقة «ميزة» للموظفين: تتيح الحصول على ثُلث المرتب مسبقًا

الخميس - ٠١ أكتوبر ٢٠٢٠

قال حمدي حسني، المتحدث باسم وزارة المالية، إن الوزارة تعمل على تحديث البطاقات الإلكترونية لموظفي الدولة واستبدالها ببطاقة جديدة تحمل شعار الشبكة الوطنية «ميزة» بمجموعة من المميزات.

وأوضح خلال لقاء لبرنامج «من مصر»، مع الإعلامي عمرو خليل عبر فضائية «cbc»، أن بطاقة «ميزة» تمكن الموظف من الحصول على ثلث الراتب مسبقًا في شكل مشتريات وليس في شكل سحب نقدي، قائلًا إن الخدمة يتم تقديمها بالمجان لمدة ستة أشهر.

ولفت إلى فرض نسبة رسوم بسيطة على المبلغ الذي تم صرفه مقدمًا، بعد ستة أشهر، متابعًا أن البطاقة لا توفر وسيلة لاحتياجات المواطن فقط ولكنها تساهم في تغيير ثقافة المواطن وتقليل الاعتماد على النقد.

وأشار متحدث وزارة المالية إلى أن الموظف من الممكن أن يستخدم البطاقة في سداد المستحقات من خلال نقاط البيع أو ماكينات التحصيل في المتاجر، وسداد المستحقات الحكومية كمصاريف المدرسية أو ترخيص السيارة.

وأوضح أن البطاقة الجديدة ذو شريحة ذكية توفر أعلى مستوى أمان في المعاملات المالية، متابعًا أن البطاقة تتمتع بميزة اللا تلامسية والتي تسمح بإجراء العملية المالية بطريقة سلسة وسريعة دون إدخال البطاقة في الماكينة.

وذكر أن الوزارة تطبق منظومة الدفع الإلكتروني الحكومي منذ عام 2007، لافتًا إلى أن المنظومة انتهت أواخر شهر نوفمبر 2017، بمنح كل موظف بالحكومة بطاقة إلكترونية يحصل بها على راتبه ومستحقاته بالدولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك