تستمع الآن

صور| نجوم الفن يشاركون في «تحدي الكمامة» لمواجهة فيروس كورونا

الأربعاء - ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٠

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحديًا جديدًا يدعى “تحدي الكمامة”، يحث الناس من خلاله على ارتداء الكمامة للحد من انتشار فيروس كورونا والوقاية من الإصابة به.

وشارك عدد كبير من نجوم الفن في التحدي، من أجل التوعية بالإجراءات الاحترازية ومنع انتشاره، حيث نشر الفنانون صورهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وشارك الفنان أحمد السقا في “تحدي الكمامة”، وذلك عبر “تويتر”، حيث علق على تغريدة: “تماشيا مع التوجه العالمي لمواجهة الجائحة، نطلق تحدي الكمامة لنشر الوعي.. ارتدي الكمامة وشارك التحدي باستخدام وسم تحدي الكمامة”.

كما شارك أيضًا الفنان أمير كرارة في “تحدي الكمامة”، من خلال إعادة نشر تغريدة موقع “تويتر” الخاص بالتحدي تماشيًا مع التوجه العالمي لمواجهة الجائحة.

من جانبه، تفاعل الفنان علي ربيع مع هاشتاج “تحدي الكمامة”، مشيرا إلى أن البعض تساهل خلال الفترة الماضية في الإجراءات الاحترازية، وذلك في تصريح لـ”اليوم السابع”.

وأشار إلى أن البعض لم يعد يرتدي الكمامة وهو أمر غير صحي، كشددا على ضرورة الاهتمام بالسلامة العامة، حتى لا نمر بموجة ثانية مثلما يحدث في عدد من دول العالم.

وتفاعلت الفنانة يارا أيضًا مع هاشتاج “تحدي الكمامة”، وذلك بنشر صورة لها عبر موقع “تويتر”، وعلقت: “لا تنسوا الكمامة”.

فيما شارك الفنان مجد القاسم في “تحدي الكمامة”، مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامات لمنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

ونبه بضرورة عدم خلعها سواء خارج المنزل أو في الأماكن المزدحمة، قائلا لـ”اليوم السابع”: “علينا اتباع إرشادات السلامة في هذه الفترة للتخلص من فيروس كورونا”.

من جهته، أعلن الفنان سعد الصغير مشاركته في “تحدي الكمامة” بهدف حث الجميع على اتباع الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه لا بد على الجميع أن يرتدي الكمامة لأنها تحمي الأشخاص من التعرض لفيروس كورونا.

وتفاعل الفنان أحمد الشامي مع “تحدي الكمامة”، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ونشر أحمد الشامي صورته مرتديًا كمامة للوقاية من فيروس كورونا، تعليقًا على تغريدة صفحة “تويتر” الرسمية.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 103902 حالة من ضمنهم 97449 حالة تم شفاؤها، و6001 حالة وفاة.

وأكدت وزارة الصحة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك