تستمع الآن

بيتر ميمي: أمير كرارة اتبهدل فى تصوير «الاختيار» وكاد أن يفقد عينه

الثلاثاء - ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠

استعاد المخرج بيتر ميمي ذكرياته أثناء تصوير مسلسله الأخير “الاختيار”، والذي عرض في رمضان الماضي ورصد بطولات الشهيد أحمد منسي، وأيضا بطولات شهداء كمين البرث.

وقال ميمي في حوار تليفزيوني، مساء الإثنين: “أنا لما اشتغلت المسلسل كنت عاوز الناس تحسه وكنت عند أمير في البيت وقت ما جاء لنا العمل، وفرحت جدًا وبعدين اتخضينا من المسئولية لأنها كبيرة جدًا سواء على الشخصية اللي بنتكلم عنها أو المؤسسة، وعلى فكرة أمير اتبهدل في التصوير وكان بيلبس نصف كم في الشتاء”.

وروى بيتر أن من كواليس العمل أن عين الفنان أمير كرارة كادت أن تصاب بسبب رصاصة مرت من جنب وجهه في مشهد جمعه مع محمد دياب.

وأردف: “العساكر المتواجدون في المشهد الذي ظهرت به أشرح لهم خطة الهجوم في المسلسل، كانوا مجندين بالفعل، وكانوا في كل مشهد يستمعون لي ومنتبهين، وكأني الضابط حقا”.

واستطرد: “حسام شوقي مشرف عام الإنتاج بشركة سينرجي قال لنا في وقت كورونا لو خائفيين من التصوير والاحتكاك مع الجميع يمكننا تأجيل المسلسل للعام المقبل، لكن كلنا رفضنا وقررنا استكمال التصوير لأننا نقدم عمل مهم للبدل، وأخدنا احتياطاتنا والحمدلله لم يصاب أي منا”.

وتحدث أمير كرارة، قائلا: “لما كنت بتعب كان بيتر ميمي يأتي يطبطب عليّ بالرغم أننا كنا ناقر ونقير في أعمال أخرى، لأن كنت صعبان عليه من كتر التعب ويقول لي إحنا بنعمل عمل كبير فيخلينى أنسى التعب وأكمل”.

وتابع: “مرينا وسط أحداث كورونا ووقفتنا شوية وكان المفروض الخطة إننا نخلص قبل رمضان، ولما دخلنا تصوير تاني كنا مستعجلين ولازم نعمل الحاجة بشكل كويس، والحمدلله كله طلع تمام بسبب مجهود كل الناس اللى شغالين في المسلسل”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أشاد بصناع وأبطال مسلسل “الاختيار” الذي عرض فى شهر رمضان 2020، وحقق نجاحًا كبيرا.

وحقق مسلسل “الاختيار” نسب مشاهدة عالية طوال أيام شهر رمضان الماضي، وشارك في البطولة أمير كرارة، أحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصرى، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.

ويتناول مسلسل “الاختيار” حياة أحمد صابر منسى – قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة – الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك