تستمع الآن

بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها.. شركة ترسل قطعة دجاج إلى الفضاء

الأربعاء - ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠

احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيسها، قامت شركة أيسلندية بإرسال قطعة “دجاج ناجيت” إلى الفضاء الخارجي في رحلة، تعتبر الأولى من نوعها لقطعة دجاج، بعد أن صمم لها مركبة طيران بسيطة مزودة بالأساسات الصغيرة والبسيطة مع جهاز تتبع بالأقمار الصناعية وأنظمة دعم وتصوير لتوثق الحدث.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صورا تظهر قطعة الدجاج، التي يعتقد بأنها الأولى على الإطلاق التي تصعد إلى الفضاء، قد وصلت إلى ارتفاعات شاهقة جدا في الفضاء.

وبحسب الصحيفة، وصل ارتفاع قطعة الدجاج إلى نحو 110 آلاف قدما (33528 مترًا) فوق الأرض، وهو أول ارتفاع لقطعة “دجاج ناجيت”.

ووصلت وجبة الدجاج إلى ذروة ارتفاعها خلال ساعتين تقريبا من انطلاقها، حيث تظهر الصور وصولها إلى الغلاف الجوي العلوي لكوكب الأرض.

واستعانت الشركة بفريق من الخبراء في مجال الأرصاد الجوية، حيث تم إطلاق بالونا خاصا بالأرصاد الجوية يحوي بداخله ماد الهيدروجين لنقل الدجاج إلى الفضاء.

وقاومت قطعة الدجاج درجات الحرارة المنخفضة جدا، والتي تقارب -60 درجة مئوية (-76 درجة فهرنهايت) منتقلة إلى طبقة الستراتوسفير من موقع قريب من المكتب الرئيسي للشركة في منطقة ديسايد شمال ويلز.

واتجهت قطعة الدجاج، بعد وصولها لأقصى ارتفاع لها، نحو الأرض بسرعة 200 ميل في الساعة (322 كيلومترا في الساعة)، وفتحت مظلتها على ارتفاع نحو 62000 قدم (19000 متر) لتتمكن من الهبوط الآمن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك