تستمع الآن

«الوطنية للإعلام» تتخذ الإجراءات القانونية ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

الثلاثاء - ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠

وجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الشئون القانونية بالهيئة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور ضد الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، والذى ظهر فى فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام، في بيان لها، أنها «ستخاطب على الفور الجهات المعنية والتنسيق معها  لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم  في حق إذاعة القرآن الكريم التى لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي، مشددة على أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه، على سخريته من قامات إعلامية نعتز ونفتخر بها جميعا، بعدما قدمت برامج دينية هادفة متميزة، رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي».

وحذرت الهيئة الوطنية للإعلام بشدة أيه جهة أو شخص ينتهج مثل «هذا النهج المتدني غير المقبول، والذى أقل من أن يوصف حتى بالانحطاط الأخلاقي»، وأنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وتصدّر هاشتاج «#ادعم_اذاعه_القران_الكريم» موقع التغريدات «تويتر» بنحو 10 آلاف تغريدة، بعد انتشار مقطع فيديو للمؤدي محمد أشرف (ستاند أب كوميدي) خلال تقديمه فقرة ساخرة تناول فيها أداء مقدمي البرامج على إذاعة القرآن الكريم.

وأوضح محمد أشرف في تصريحات لـ«في الفن»: «الناس مفسرة الفيديو بطريقة غريبة وفاكرين اني بهاجم الإسلام مع إن أنا مسلم والفيديو مصورتوش في أوضتي دي كانت حفلة وكان في جمهور قاعد فلو كان في حاجة مسيئة أكيد كان حد هيقوم يزعقلي أو يعبر عن غضبه».

وأكد «أشرف» أن تقليده لهم هو نابع من حبه للمحتوى الذي يقدموه وأنه تربى من صغره على أصواتهم، مشيرًا إلى أنه اضطر لغلق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلقيه سباب وتهديدات له ولزوجته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك