تستمع الآن

«الأرصاد» تحذر من انخفاض درجة الحرارة الصغرى خلال الأيام المقبلة

الثلاثاء - ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن درجات الحرارة عادت للمعدلات الطبيعية، مشيرًا إلى أن الأجواء ممتعة على معظم أنحاء الجمهورية.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، يوم الثلاثاء، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة صباحا على محافظات القاهرة والوجه البحري، لافتًا إلى أنه حار على محافظات شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأشار إلى انخفاض درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى 36 درجة خلال الأيام المقبلة، قائلًا إن الشبورة المائية الأكثر تأثيرًا في الصباح الباكر على الطرق الزراعية أو القريبة من المسطحات المائية.

ولفت مدير التنبؤات والتحاليل الجوية بالأرصاد، إلى أن الشبورة المائية تقلل مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، مؤكدًا أن الرؤية تتحسن بعد الساعة السابعة صباحًا.

وذكر أن الرياح معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية، متابعًا: «هناك نشاط خفيف للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد لكنها غير مؤثرة على كل الأنشطة».

وحذر شاهين، من انخفاض درجة الحرارة الصغرى، خلال الأيام المقبلة، موضحًا أنها تصل إلى 19 درجة، وهو ما يعني وجود فرق عشر درجات أو أكثر بين العظمى والصغرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك