تستمع الآن

الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة

الخميس - ١٥ أكتوبر ٢٠٢٠

أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ما زالت درجات الحرارة أثناء النهار في المعدلات الطبيعية خلال فصل الربيع، ولكن يوجد اختلاف في درجات الحرارة ما بين الليل والنهار.

وقالت إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية، إن تتراوح درجات الحرارة في النهار بين 31 و32 درجة بالنسبة للقاهرة، يكون طقس مائل للحرارة أثناء ساعات النهار، وخاصة مع سطوع أشعة الشمس إلي وجود كميات من الرطوبة التي تعمل علي زيادة درجات الحرارة، ولكن أثناء ساعات الليل يبدأ انخفاض في درجة الحرارة، حتى يظهر الفرق بين الليل والنهار أكثر من 10 إلى 12 درجة من درجة الحرارة الصغرى والعظمى.

وأشارت إلى أنه أثناء الليل يتم الشعور بطقس لطيف ونسمات هواء باردة في الساعات المتأخرة من الليل وأيضًا في الصباح الباكر، موضحةً أن هذا هو السبب في الشعور بالبرودة في الصباح الباكر.

وأكدت مير الاستشعار عن بعد، أنه لا يجب ارتداء ملابس شتوية الآن، نظرًا لأن بمجرد ظهور أشعة الشمس، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا، متابعةً أن الجو مائل للحرارة أثناء النهار، سوف يتم الاستمرار في الملابس الشتوية.

وأوضحت أنه لن تكون هناك تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة، ويوجد استقرار تام في الأحوال الجوية، متابعة أن الشبورة المائية قد تكون خفيفة علي الطرق، وخاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعي، قد تكون كثيفة فقط علي منطقة سيناء والسواحل الشرقية للبلاد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك