تستمع الآن

الأرصاد: أمطار غزيرة وتراجع ملحوظ في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل

الإثنين - ١٩ أكتوبر ٢٠٢٠

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة من عدم استقرار في أحوال الطقس ستتعرض لها عدد من المحافظات بدءا من غد الثلاثاء، على أن تتزايد حدتها ورقعتها بالمحافظات بداية من الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن حالة عدم الاستقرار تعد أحد سمات فصل الخريف المعروف بتقلبات الطقس مع انخفاض في درجات الحرارة وازدياد فرص سقوط الأمطار الغزيرة على معظم الأنحاء.

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على محافظات السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة، وتكون خفيفة على الإسكندرية، غدا الثلاثاء، على أن تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية، السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة، والإسكندرية، ومناطق من الوجه البحري مثل البحيرة، وكفر الشيخ، تمتد متوسطة على باقى محافظات الدلتا، الأربعاء المقبل.

وتوقعت الهيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية بالسلوم، ومطروح، وسيوة، والضبعة، والإسكندرية، ورشيد، ودمياط، ومناطق من الوجه البحري، بالبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والشرقية، ومدن القناة ببورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، والسواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد، مثل الفيوم، وبني سويف، والمنيا، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد المقبلين.

وشددت على انخفاض في درجات الحرارة بين 4 و5 درجات، اعتبارا من الخميس وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك