تستمع الآن

«القومي للطفولة» يطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن للإنترنت مع الأطفال

الإثنين - ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠

كشفت الدكتورة سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تفاصيل حملة “أماني دوت كوم” لحماية الفتيات والأطفال من العنف عبر الإنترنت، موضحة معنى اسم الحملة ولماذا تم اختيار اسم أماني، وهو ليس المقصود به اسم فتاة وإنما يعني هنا الأمان الشخصي.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، في تصريحات تليفزيونية، يوم الإثنين، إن هذه الحملة الهدف منها حماية الأطفال من العنف عبر الإنترنت والشعور بالأمان أثناء استخدامه، لافتة إلى أن المجلس يهتم دائما بمشاكل الأطفال، وخاصة أن هناك الكثير من الألعاب التي تشوه ذهن الطفل.

وأضافت أن الحملة أيضا تعلم الآباء كيفية تعاملهم مع أطفالهم، ومراقبة السلوكيات وما طرأ عليها من تغيير، منوهة أن تلك الألعاب على الإنترنت من الممكن أن تسبب للطفل عزلة اجتماعية عن أسرته والمجتمع، أو أمراض ومشاكل صحية ونفسية.

وأشارت إلى أن المجلس دائما مهتم بالأطفال حتى فيما يتعلق بمشاكل التحرش بهم ويكون التبليغ من خلال الخط الساخن للمجلس وهو 16000 وأيضا من خلال الصفحة الرسمية لهم، ومن خلال رقم الواتساب 01102121600.

وأوضحت أنه تقريبا هناك 12 مليون طفل يقومون باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت من إجمالي 50 مليون شخص، مستطردة أن المرحلة الأولى من الحملة ستكون من خلال التوعية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلي جانب الدعم النفسي إلى الآباء للتعامل مع أطفالهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك