تستمع الآن

«واجب عليّ ومش مستني شكرا».. أحمد فهمي يعلق على مشاركته في حملة التجارب الإكلينيكة للقاح كورونا

الإثنين - ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٠

حرص الفنان أحمد فهمي على التطوع للحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، في إطار حملة وزارة الصحة المصرية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

ونشر فهمي عبر حسابه على إنستجرام، فيديو يوثق خضوعه لتجربة اللقاح، وعلق كاتبا: “أنا فخور بمشاركتى في تجربة لقاح الكورونا اللي مصر بتعملها.. محتاجين نعمل التجربة على أكبر عدد من الناس لتأكيد الفاعلية وضمان الأمان وكل ما هنشارك أكتر كل لما الوصول للقاح آمن وفعال هيكون أسرع”.

وقال “فهمي”، في تصريحات تليفزيونية: “أنا مش مستني شكرا لأن ده دور عليّ خلال الفترة الراهنة التي تمر بها مصر.. دور الفنان ليس تقديم الأعمال الفنية الجيدة فقط بل والعمل المجتمعى أيضاً”.

ولفت “فهمى”، إلى أن المشاركة المجتمعية لا بد أن تكون بشكل فعال، والأمر لا يجب أن يقتصر على التبرع بالأموال فقط، لافتاً إلى أن مشاركته من منطلق الواجب، وشيء لوجه الله سبحانه وتعالى عند لقائه.

وتابع: “ده واجب علينا.. ويا رب ما نقوم به يكون بنتيجة ونخلص من اللى إحنا فيه”، مشيراً إلى أن المشاركة في التجربة لم تستغرق أكثر من 40 دقيقة فقط، بما فيها سحب العينات وتحاليل الدم.

واستعانت وزارة الصحة والسكان من قبل بالفنان خالد الصاوي ضمن حملة إعلانية للمشاركة في التجارب السريرية المرحلة الثالثة للقاح فيروس كورونا المستجد والتي تجريها مصر بالتعاون مع الصين.

وكانت وزارة الصحة فتحت باب التسجيل للمشاركين في التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا عبر حسابها الرسمي بـ”فيسبوك”، مؤكدة أن مدة المشاركة ستكون حوالي شهرين وتستمر المتابعة على المشاركين في التجربة لفترة 12 شهرا، مشددة على سرية بيانات المستخدمين.

وبدأت الوزارة في إذاعة الحملة على القنوات الفضائية المصرية، تحت شعار «من أجل الإنسانية»، وذلك بهدف حث المواطنين على المشاركة في التجارب السريرية التي يتم إجراؤها في مركز التطعيمات المصل واللقاح «فاكسيرا»، والتي تحتاج إلى 6 آلاف متطوع للمشاركة في الدراسة.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شاركت كمتطوعة لإجراء التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، لتشجيع المواطنين على المشاركة، مؤكدة على أن اللقاح قيد التجارب تم تجربته على 40 ألف شخص من كافة دول العالم، ولم يرصد أي أعراض جانبية حتي الآن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك