تستمع الآن

مصطفى شوقي لـ«نجوم إف إم»: «عرقسوسي» أغنية خارج الصندوق

الخميس - ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠

حرص الفنان مصطفى شوقي، على طرح أحدث أغانيه «عرقسوسي» حصريا على إذاعة «نجوم إف إم»، وهي من كلمات الشاعر مصطفى حسن، وألحان بلال سرور، وتوزيع توما.

“عرقسوسي” تشهد التعاون الثالث بين مصطفى شوقي والملحن بلال سرور، إذ غنى من ألحانه “ضارب عليوي”، ومن قبلها “ملطشة القلوب”، وكتب كلمات الأغنيتين الشاعر صابر كمال، بينما كتب نصر محروس “وحشتوني “ولحنها مصطفى.

وقال شوقي في حواره مع جيهان عبدالله، يوم الخميس، عبر برنامج «أجمد 7»: «أغنية خارج الصندوق ونحاول تقديم حاجات مختلفة وفيها كلمة جديدة ولحن متميز غير المطروح وتوزيع ملائم، ويارب تجد القبول لدى الناس».

وأضاف: «هي ثالث تجربة مع بلال سرور، ويحاول يختار ألحان تكون مختلفة وشكلها متميز، وفي الشركة أستاذ نصر محروس هو اللي بيهندس الأغاني، وفكرة تقبل الأفكار المجنونة من الشعراء ليس أحد يتقبلها، ولازم يكو نفيه اختلاف ولا يجب أن نظل العيش داخل البوتقة، ومفيش مطرب يجتمع على حب صوته كل الناس».

وتابع: «وهي كانت نفس كواليس (ملطشة القلوب)، وأرسلها لي نصر محروس وطالبني بحفظها ودخلني نسجلها، ده غير شغلي في التلحين، والنقلة جاءت في 2015 لما نصر محروس أصر يوقع معي وكان لي ألبوم في 2002 وكان لي تجارب لم تجد النجاح الملائم، ومع ألحاني مع حمدي الشاعري في 2016 كان الأمر لي نقلة أخرى».

وعن أغنيته السابقة «ضارب عليوي»، أشار: «هي بها مصطلحات موجودة في جنوب مصر والصعايدة يعرفونها تماما، والكلام مش محتاج يفهم بأي شكل آخر، وتلقيت ردود أفعال طبعا تنتقد الكلام ولكننا تعودنا على هذا منذ طرح ملطشة القلوب، ونحن نقدم مشروع ومش كل الناس تتقبله بالطبع، ومن تقبلني أريدهم شكرهم جدا ولولاكم الأمور كانت ستذهب لناحية أخرى، ومن لم يعجبه عملي سنحاول نرضي أكبر قدر من الأذواق الممكنة وهو أمر صعب جدا، وتقبل الجداد بيكون صعب شوية».

نصر محروس

من جانبه، قال المنتج الكبير نصر محروس، في مداخلة هاتفية: «نجاح الأغاني هو توفيق من ربنا، وتعرفت على مصطفى كملحن وعجبني أيضا صوته، وقررت إنتاج له ألبوم وهو رحب أيضا، وهو فنان جميل وعظيم وبحب صوته جدا مثل الجمهور، والحمدلله ربنا وفقنا ووصلنا لنجاح رائع».

وعن أغنية «عرقسوسي»، أشار: «هي الغزل الجميل الحلو بتاع ولاد البلد، وفيها غزل من نوع مختلف سواء كلمات وألحان أو توزيع».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك