تستمع الآن

مصر تطلق أول حملة للترويج للمحميات الطبيعية| «صور»

الإثنين - ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠

أطلقت وزارة البيئة، حملة “Eco Egypt” كأول حملة للترويج للمحميات الطبيعية في مصر ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين بأهميتها وثرواتها الطبيعية ودعم السياحة البيئية.

تهدف الحملة إلى دعم السياحة البيئية الفريدة في مصر والتشجيع على زيارة المحميات الطبيعية والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يتضمنه من تراث يميزهم ويجعلهم محور أساسي لحماية البيئة والتنوع البيولوجي في المحميات، من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن وسائل التواصل والتوعية لدعم السياحة البيئية المسؤولة والمستدامة والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد.

وأطلقت الحملة من محمية “رأس محمد” في جنوب سيناء بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، و30 سفيرًا وممثلين عن السفارات الأجنبية بمصر.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الحملة تفتح آفاق جديدة للسياحة البيئية المستدامة في مصر كأحد نتائج استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بـ 13 محمية، ومنها إنشاء مركز الزوار بمحمية رأس محمد ومحميات الفيوم، ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في انشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بتوفير فرص عمل مستدامة لهم، بما عمل على رفع معدل دخل سكان محميات الفيوم ووادي الجمال بما يترواح بين 126% حتى 460% خلال عام واحد.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن ملف المحميات الطبيعية يحظى باهتمام ودعم القيادة السياسية لأهميتها وبالتالى يتم تطويرها وإدارتها وفق النظم العالمية للحفاظ عليها وتعظيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وصون ما تزخر به مصر من تنوع بيولوجي بما يدعم البيئة و الاقتصاد القومي.

وأضافت فؤاد أن الحملة ستستمر لمدة 3 سنوات تستهدف فيهما الترويج للسياحة البيئية بمصر من خلال إنشاء موقع إلكتروني ومنصات تواصل اجتماعية، بالإضافة إلى إعداد مطبوعات لاستعراض ثروات مصر بالمحميات الطبيعية بما تشمله من مناظر طبيعية خلابة وحيوانات وطيور وغطاء نباتي فريد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك