تستمع الآن

مستشار الرئيس للصحة يحسم الشك.. هل ظهر «كورونا» في مصر قبل الإعلان عنه رسميًا؟

الإثنين - ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٠

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر درست احتمالات ظهور فيروس كورونا في البلاد قبل الإعلان عنه رسمياً.

وفي حوار لـ«المصري اليوم»، أرجع «تاج الدين» السبب إلى هناك أعراض ظهرت تأخر علاجها عن الطبيعي، قائلاً: «لقد ساورنا الشك فعلاً قبل الإعلان عن هذا الفيروس نظرا لتواجد أعراض تأخر علاجها عن الطبيعى مما دعانا في مصر أن نلجأ بعد معرفة العالم حقيقة الأعراض إلى معامل وزارة الصحة لبعض الحالات المرضية التي سبقت ظهور كوفيد».

وتابع: «جاءت النتائج السلبية بما يعنى أنه لم يدخل مصر قبل الإعلان عنه رسميًا وأن تلك الحالات التي ظهرت أعراضها في وقت سابق على اكتشاف كورونا لم تكن لهذا الفيروس».

وعن الوضع في مصر حاليًا، قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: «نحن أفضل كثيرًا عن ذى قبل فمعدل الإصابات انخفض بشكل ملحوظ ولنتذكر سويا كيف انتشرالفيروس فى كل مكان على الأرض وبات العالم أجمع يعيش مأساة حقيقية من وجع تصاعد الإصابات والوفيات وقد أكرمنا الله بفضل النوايا المخلصة للقائمين على الدولة المصرية والمعنيين بالأمر وتجاوب عدد لابأس به من أبناء الوطن من السيطرة على الأوضاع وانخفض معدل الإصابات والوفيات لدينا بشكل كبير لكن يجب توخى الحذر لأن الفيروس مازال موجودا وعلى الجميع التعامل معه على هذا الأساس فالإهمال يمكن أن يسبب كوارث لاقدر الله».

وأوضح أن عودة الارتفاع في عدد الإصابات حاليًا لا يقارن بما كان عليه الأمر، مضيفًا أن ارتفاع الإصابات وانخفاضها في أى وقت مرهون بمدى حرصنا والتزامنا بعوامل الأمن والسلامة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك