تستمع الآن

مدّ ساعات العمل بالبنوك وصرف المعاشات.. 6 قرارات مهمة يبدأ تنفيذها اليوم

الثلاثاء - ٠١ سبتمبر ٢٠٢٠

مع انطلاق اليوم الأول من شهر سبتمبر، فمن المنتظر أن يشهد تطبيق عدد من القرارات المهمة.

وتستعد الحكومة المصرية لتطبيق بعض القرارات الجديدة بدءًا من اليوم 1 سبتمبر، كشف صحيفة “الوطن” أبرزها:

– تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارا من اليوم الثلاثاء، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مع تذليل كل العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.

– اعتبارًا من اليوم، سيتم تطبيق الاختبار الخاص بـ”تحليل PCR” على جميع القادمين من الخارج قبل 72 ساعة من الموعد المحدد لإقلاع الطائرة القادمة لمصر وقبل 72 ساعة من الوصول للأراضي المصرية للقادمين برًا أو بحرًا أو جوًا.

– فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظات مصر للزيارة.

– السماح للمصريين والأجانب بالتنقل بين المدن السياحية والمعالم الأثرية والمتاحف المختلفة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفقًا للضوابط المقررة لنسب تشغيل الأتوبيسات السياحية وجميع الأنشطة المصاحبة للسياحة الثقافية، بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية لها.

– استئناف الأنشطة السياحية بكل أنواعها المرتبطة بالسياحة الثقافية بنسبة تشغيل 50% بحد أقصى من طاقتها الاستيعابية.

– مدّ ساعات العمل بالبنوك اعتبارًا من اليوم لتصبح من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة عصرا، بالنسبة للموظفين، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الثالثة عصرًا بالنسبة للجمهور.

– يستمر قرار الحكومة بإغلاق الشواطئ العامة، أمام الجمهور، الصادر في أبريل الماضي، بالإضافة إلى منع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التأكد من الإغلاق الكامل للشواطئ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك