تستمع الآن

محمد صبحي يرشح هذا الفنان لتجسيد شخصية «طبيب الغلابة»

الإثنين - ١٤ سبتمبر ٢٠٢٠

كشف الفنان محمد صبحي عن رأيه في ترشيح الفنانة وفاء عامر له، لتجسيد شخصية طبيب الغلابة الدكتور الراحل محمد مشالي.

وأشار محمد صبحي إلى أنه يعرف جيدًا الدكتور الراحل، حيث يتابعه منذ سنوات في كفاحه ونضاله، قائلا: “لا يمكن أن تجد مثيله في هذا العصر اللاإنساني”، وفقا لتصريحاته لبرنامج “عين”.

واستطرد: “لكن انا في رأيي من حيث الشكل أنسب ممثل يجسد هذا الدور هو الفنان لطفي لبيب، لكن كروح وعقل أنا أحب ألعب هذا الدور، لأن العمل الفني المقدم لن يكون مقتصرًا على مساعدة الفقراء فقط، بل أن الراحل له إنجازات وفكر ويمتلك رضا مرعب”.

ورحل الدكتور محمد مشالي الشهير بـ”طبيب الغلابة” في 28 يوليو الماضي بمدينة طنطا بعد رحلة عطاء طويلة في خدمة الفقراء والمحتاجين من المرضى المترددين على عيادته.

واشتهر الطبيب الراحل، بأنه ظل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته لا تزيد عن 5 جنيهات، وزادت أخيرا لتصل إلى 10 جنيهات، وكثيرا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه “طبيب الغلابة”.

وتخرج مشالي من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة.

وفي عام 1975 افتتح عيادته الخاصة في طنطا، وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك