تستمع الآن

محامي رامي بركات: موكلي لم يبيع مقتنيات أحمد زكي وطالبنا وزارة الثقافة بإقامة متحف لها

الثلاثاء - ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

نفى بلال عبد الغني، محامي رامي عز الدين بركات، الوريث الوحيد للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، والوارث بالتبعية لمقتنيات الراحل أحمد زكي، بيع موكله رامي عز الدين لمقتنيات الراحل أحمد زكي مع مكتبه، مؤكدًا أن تصريحات مشتري المكتب مع الإعلامي وائل الإبراشي عن شرائه لمقتنيات مع المكتب غير صحيحة.

وأوضح أنه تواصل مع وزيرة الثقافة، د. إيناس عبد الدايم، لتوصيل مطالبة رامي عز الدين بإقامة متحف للفنان الراحل أحمد زكي، من خلال المقتنيات التي يمتلكها موكله، والتي قام بتجديدها وترميمها لتليق بالعرض، على أن يحمل المتحف اسمي أحمد زكي ونجله «هيثم» والذي سيكون له بعض المقتنيات داخله أيضًا.

وأضاف أنهم عرضوا على الوزارة شراء شقة الراحل أحمد زكي لتكون مكانًا مناسبًا لإقامة المتحف في ظل بحث الوزارة عن مكان يليق بهذا الأمر، وأن رامي عز الدين عرض أيضًا تخفيض قيمتها السوقية من 3 ملايين إلى مليونين فقط، لكن الوزارة أوضحت أنها لا تشتري عقارات.

وأشار المحامي بلال عبد الغني إلى أنه تم التوصل إلى السيارة المرسيدس الخاصة بالفنان أحمد زكي والذي كان نجله الراحل هيثم أبلغ بسرقتها لكن تم حفظ المحضر منذ سنوات، وأنه سيتم تسليمها لوزارة الثقافة فور استلامها لأن الراحل صور بها أشهر أفلامه.

وقال محامي رامي عز الدين إنه تقدم بلاغ للنائب العام ضد الإعلامي وائل الإبراشي لعرضه واحتفاظه بمقتنيات الراحل أحمد زكي بعد الحلقة التي قدمها من مكتب الراحل، لأنه ليس ذو صفة وأن تلك المقتنيات ملك موكله رامي عز الدين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك