تستمع الآن

محافظ القاهرة يرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والسيول

الأربعاء - ٠٩ سبتمبر ٢٠٢٠

وجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، برفع درجة الاستعداد القصوى لموسم السيول والأمطار ومراجعة مدى استعداد غرف الطوارئ على مستوى المحافظة والأحياء الـ38 مع التأكيد على عدم وجود عوائق في مخرات السيول ومتابعة تقارير الأرصاد الجوية وتوقعات حالة الطقس.

كما وجه المحافظ، كل من رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، ورئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، بالاستعداد الكامل وتوفير عربات الكسح والمعدات المساعدة واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة حيال هذا الشأن.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت تفاصيل حالة الطقس خلال أيام الأربعاء – الخميس – الجمعة، حيث أوضحت أن طقس الأربعاء مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة والوجه البحري 35-23، والسواحل الشمالية 30-24، جنوب سيناء 39-28، شمال الصعيد 37-24، جنوب الصعيد 43-28 درجة.

وأكدت الهيئة أن طقس غدًا الخميس، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وسجلت درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35-23، والسواحل الشمالية 30-24، جنوب سيناء 37-28، شمال الصعيد 36-24، جنوب الصعيد 41-28 درجة.

وأضافت الهيئة أن طقس الجمعة المقبل، حار رطب على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت الهيئة أن درجات الحرارة تسجل على القاهرة والوجه البحري 36-23، والسواحل الشمالية 31-24، جنوب سيناء 38-28، شمال الصعيد 39-24، جنوب الصعيد 41-28 درجة.

وأوضحت الهيئة أن أبرز الظواهر الجوية المتمثلة في طقس الـ3 أيام، ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بالحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية بجانب تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، كما تنشط الرياح على شمال الصعيد.

وأكدت الهيئة أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.​


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك