تستمع الآن

لطفي لبيب: «أُصبت بجلطة بسبب الشغل 24 ساعة علشان كنت عاوز ألحق القطر»

الخميس - ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠

قال الفنان لطفي لبيب إنه يتمنى الاطمئنان على بناته واستقرار حياتهم، قائلًا: «بنتي الصغيرة كريستينا عايز أجوزها.. أنا باصص للمستقبل إنهم يستقروا في بيوتهم ويبنوا أسرهم وأرحل، ما هو في النهاية فيه رحيل».

وأضاف في لقائه في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» على CBC: «أنا بعيش في خريف العمر، يعني أن تتساقط أوراق الشجر اللي هي الصداقات والمعارف، والشجرة بتفضى فكل صداقاتي مجموعة كبيرة منهم الله يرحمهم»، واصفًا الفنان الكبير يحيى الفخراني أنه صديق عزيز جدًا وأنه قدم معه مسرحيتين هما «الملك لير» و«ألف ليلة وليلة» موضحًا أن «الفخراني» رفض استكمال المسرحية الأخيرة بعد مرض «لبيب» حتى يتعافى وكان مرافقًا له في المستشفى.

ووصف لطفي لبيب أداء الزعيم عادل إمام بـأنه سهل ممتنع، وأنك لا تشعر بغربة في العمل معه لأنه يحتوي الممثل الذي معه، مضيفًا أن الفنان نور الشريف «تمثلي قدامه وتحسي بأدائك كويس ولا لأ من وشه».

وعن الجيل الجديد في الكوميديا قال: «أحمد حلمي ومحمد هنيدي ماشيين في خط صح في الكوميديا»، مفسرًا تراجع الكوميديا بأن: «القطاع الخاص كان بيرضي ذوق معين لجمهور معين بيجيله، وحتى القطاع العام بدأ يتبع نفس أسلوبه فالذوق فسد بعض الشيء، مفيش حاجة بتضحكني غير كوميديا الموقف، مش اللفظ ولا الضرب»، واصفًا تجربة «مسرح مصر» بأنه «ما ينفعش لأنه قائم على فارس، كلمة الفارس أو المهزلة أصبحت لا تناسبنا، محتاجين كوميديا الموقف».

وعن سبب إصابته بجلطة في المخ قال: «يبدو أنه كان مجهود زيادة عليا، كنت بشتغل أحيانًا 24 ساعة لأني بحب الفن وعاوز أحقق نفسي في مدة صغيرة لأني مثلت كبير فعلشان ألحق القطر».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك