تستمع الآن

قرار من المحكمة في قضية محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

الأحد - ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٠

أصدرت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قرارها في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، والمقامة من المحامي مجدي حلمي وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، ضد الفنان محمد رمضان.

وقررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل نظر الدعوى رقم 119 لسنة 2020، التي يطالب فيها الطيار، الفنان محمد رمضان بتعويض عن الأضرار التى لحقت به، بجانب 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، إلى جلسة 3 أكتوبر.

كانت القضية قد بدأت بسبب صورة نشرها الفنان محمد رمضان خلال رحلته للخارج على متن طائرة خاصة يقودها أشرف أبو اليسر، وأكد فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

وذكرت الدعوى أن رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة، كما استغل صورة أبو اليسر في مشهد استعراضي ما ألحق الضرر والأذى على أبو اليسر.

كان الفنان محمد رمضان، قد نشر فيديو كشف فيه عن قيادته طائرة لأول مرة، حيث يسافر إلى الرياض، بهدف إحياء حفل غنائي ضمن موسم الرياض، وعلق على الفيديو، قائلا: «أول مرة أسوق الطيارة.. ثقة في الله نجاح»، وظهر «رمضان» خلال الفيديو، وهو يتحدث مع كابتن الطائرة، الذي جلس بجواره.

وأصدرت مصر للطيران بيانًا نفت فيه ملكيتها للطائرة، وقالت: «هذا الموقف لم يتم مطلقا علي أي من رحلات مصر للطيران حيث إن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها»، وأشارت إلى أنه تم التحقق من الأمر وتبين صحة الفيديو، موضحة أن الطائرة تتبع شركة طيران خاصة مصرية، رافضة الإفصاح عنها إلا أنه أكدت أنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران.

وأصدرت سلطة الطيران المدني المصري تعليمات بإيقاف قائد الرحلة والطيار المساعد عن الطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل وذلك لارتكابهما فعل ممنوع منعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك