تستمع الآن

«فاكسيرا» تعلن توفير لقاح الأنفلونزا للمواطنين بـ170 جنيها للجرعة

الخميس - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠

كشفت الدكتورة هبة والى، رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاح “فاكسيرا”، عن البدء فى توفير لقاح الأنفلزنزا بالشركة و11 فرعا لها على مستوى الجمهورية بسعر 170 جنيها، وتبلغ قيمة “رسم التطعيم”، قرابة 10 جنيهات.

وقالت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاح فاكسيرا في تصريحات لصحيفة “اليوم السابع”، يوم الخميس، أن توفير اللقاح الخاص بالأنفلونزا يأتى فى إطار جهور الدولة لمواجهة الأنفلونزا بالتزامن مع جائحة كورونا، مؤكدة أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تقوم بجهد كبير فى المساعدة فى تأمين احتياجات البلاد من الأمصال واللقاحات خاصة الحيوية.

وأضافت الدكتورة هبة والى أن اللقاح الخاص بالأنفلونزا آمن وفعال وإنتاج حديث ويتم تخزينة فى فاكسيرا بأعلى تقنيات للحفاظ علية من التلف، مشيرة إلى أن الكميات كبيرة وتكفى الجميع ولا داع للتزاحم عليها.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى محمدي، مدير التطعيمات بالشركة، إن المصل المتوفر بداية من اليوم، هو اللقاح الرباعي ويتم إعطاءه للأشخاص من عمر 3 سنوات.

وأوضح محمدي، في تصريحات لموقع “مصراوي”، أن المصل يتوفر في مقر وفروع الشركة وقيمة اللقاح 170 جنيها، لافتا إلى أن المصل الرباعي يشمل 4 سلالات من الفيروس الموسمي.

كانت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” أكدت أنه سيتم الانتهاء من التجارب السريرية فى المرحلة الثالثة على لقاحات كورونا فى شهر سبتمبر 2021، ومؤكدة أن هناك 3 محموعات تخضع للتجريب، الأولى تحصل على لقاح أ، والثانية تحصل على لقاح ب، والثالثة تحصل على ما يسمى بالبلاسيو، وهو مركب ثالث ليس له أى أضرار.

وأشارت: “لدينا عيادات لفحص المتطوع وتسجيل جميع الوظائف الحيوية، والتى يتم التأكد داخلها من موائمته الصحية والشخصية لجميع متطلبات المشاركة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك