تستمع الآن

صور| «مصر للطيران» تمنح مولودة على طائرتها تذكرة سفر مدى الحياة

الخميس - ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠

هنّأ الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الراكبة هيام نصر ناجي دعبان، يمنية الجنسية، والبالغة من العمر 38 عامًا على سلامتها بعد وضعها مولودتها على متن الطائرة أثناء رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى لندن.

وقال الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: «من دواعي سرورنا أن نستقبل عميلة جديدة لمصر للطيران تصل إلى الدنيا على متن طائرتنا، كما يسعدنا أن نقدم لها هدية تذكارية احتفالا مع أسرتها بهذه المناسبة وهي منحها تذكرة سفر مجانية مدى الحياة على رحلات ميونيخ»، مقدمًا الشكر لطاقم الرحلة وجميع الركاب لتعاملهم الاحترافي مع هذه الحالة والظرف الاستثنائي.

وكان قائد طائرة مصر للطيران رحلة رقم MS777 المتجهة من القاهرة إلى لندن أمس قرر الهبوط اضطراريا في مدينة ميونخ الألمانية عندما تلقى بلاغا من طاقم الضيافة بوجود راكبة تعاني آلام الوضع وذلك أثناء مرور الطائرة عبر الأجواء الألمانية فطلب الهبوط الاضطراري لكن الراكبة كانت قد وضعت مولودتها قبل هبوط الطائرة في مطار ميونخ.

وحكى أحد ركاب الرحلة تفاصيل الواقعة عبر أحد جروبات السفر عبر «فيسبوك»، قائلًا: «كانت الرحلة تسير طبيعية في كل شئ حتي ما قبل الوصول بحوالي ساعة و ٤٥ دقيقة حيث شق سكون الطائرة صرخة إحدي الراكبات وتلاها صوت صارخ بالعربية” بنتي بتولد!!».

وتابع: «ذهب إليهاأحد أفراد طاقم الطائرة للإستفسار ومعرفة الموقف.. ثم تم السؤال عن طبيب علي الطائرة..وتم نقل الحالة الي المنطقة الخلفية من الطائرة.. وكان هذا بداية لتحول تلك المنطقة في سرعة عجيبة الي ما يشبه غرفة عمليات مصغرة.. وتم إحضار حقيبتي إسعاف من الامام وتحولت المنطقة الخلفية الي خلية نحل وتعاون الطاقم في التجهيز والمساعدة بسمفونية رائعة.. يقودها طبيب مصري شاب يعمل بإنجلترا وتحملت معه كل الجهد والعبء مضيفة تدعي نانسي حيث كان لها دور بارز في حالة الطوارئ تلك».

وأوضح: «وتم الإعلان علينا في الإذاعة الداخلية عن هبوط الطائرة في ميونخ لإنقاذ الحالة.. وفعلآ تم تجهيز الطائرة الهبوط الاضطراري.. كل هذا وغرفة العمليات الخلفية العمل فيها مستمر عل قدم وساق في سباق مع الزمن.. ومع ملامسة عجل الطائرة الأرض سمعنا بكاء الجنين وكانت مولودة.. التي شاهدناها بعد قليل تحملها المضيفة بطلة الواقعة ملفوفة في بطانية الطائرة وسط تصفيق من الركاب».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك