تستمع الآن

توقعات هيئة الأرصاد لآخر أيام فصل الصيف لهذا العام

الإثنين - ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، يوم الثلاثاء، آخر أيام فصل الصيف لهذا العام طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، مائل للحرارة على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى وجود أمطار خفيفة (30 % تقريباً) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة (20% تقريباً) تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يتوقع الخبراء شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، نشطة غرب جنوب الصعيد، وجنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد حتى شمال الصعيد يتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمى.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 2،25: 1،75، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى فتكون على القاهرة والوجه البحرى (75 – 28)، السواحل الشمالية ( 85 – 45 )، شمال الصعيد (60 – 22)، وجنوب الصعيد (30 – 14).

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «34– 23»، الإسكندرية «30 – 24»، قنا «42- 26»، الأقصر «43– 27»، أسوان «43 – 28».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك