تستمع الآن

بينهم حسين الجسمي وأصالة.. نجوم الفن ينعون أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

الثلاثاء - ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

أعلن الديوان الأميري الكويتي، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 91 عامًا في الولايات المتحدة، حيث كان يخضع للعلاج منذ يوليو الماضي.

وحرص عدد كبير من الفنانين على تقديم النعي في وفاة أمير الكويت، في مقدمتهم الفنانة شريهان التي نشرت صورة عبر صفحتها على موقع “انستجرام”، وعلقت: “رحمة الله تعالى في أمير لقب بقائد للعمل الإنساني وسميت دولته العظيمة مركزا للعمل الإنساني”.

وتابعت: “عظم الله دولة الكويت حكومة وشعباً بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أسأل الله العظيم أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما كتبت الفنانة سمية الخشاب: “الشيخ صباح الأحمد الصباح امير الكويت في ذمة الله، كل العزاء والمواساة للكويت حكومة وشعب، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته أمين”، وذلك عبر انستجرام.

وقالت الفنانة نانسي عجرم: “الكويت خسرت اليوم حاكم استثنائي رح يترك غيابه أثر كتير كبير، أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الصباح.. تعازينا لأهلنا بالكويت قلوبنا معكن”.

ووجهت الفنانة أصالة، رسالة إلى الشعب الكويتي بعد رحيل أمير الكويت، وذلك عبر صفحتها على موقع “تويتر”.

وقالت: “الله يعين أهلنا وأحبّتنا بالكويت على رحيل الوالد الغالي الشيخ صباح الاحمد الصباح.. الله يرحمه ويغفر له ويكون مثواه الجنّه آمين ياربّ العالمين”.

كما نعى الفنان محمد ثروت، رحيل أمير الكويت، قائلا: “البقاء لله في وفاة الشيخ صباح الأحمد.. اسأل الله عز وجل أن يرحمه وأن يلهم الشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان”.

فيما قالت الفنانة إليسا: “كل التعازي لشعب الكويت على وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وأضافت: “شخصية استثنائية لها كثير من الأفضال على العالم العربي وعلى لبنان.. أحر التعازي للكويتيين والصلوات لروحه”.

كما نعت الفنانة نوال الزغبي رحيل أمير الكويت، وذلك عبر صفحتها على موقع “تويتر”، قائلة: “رحم الله الشيخ صباح أحمد الصباح الأمير المحب للبنان وأهله.. والوالد الغالي على قلب الكويت.. أحرّ التعازي للشعب الكويتي.. ألهمكم الله الصبر والسلوان واسكن فقيدكم فسيح جناته”.

من جانبه، قال الفنان حسين الجسمي: “وداعًا يا أمير الإنسانية خالص التعازي لأهلنا وأحبابنا في الكويت‬ الحبيبة وسائر الأمة العربية والإسلامية في رحيل أب الجميع ‫الشيخ صباح الأحمد الصباح‬.. اللهم يمّن كتابه.. وهوّن حسابه وارحمه”.

وعلقت الفنانة نبيلة عبيد على رحيل أمير الكويت، عبر صفحتها على موقع “انستجرام”، قائلة: “انعى ببالغ الحزن والأسى سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.. الذي انتقل إلى جوار ربه”.

وتابعت: “فقدت الأمة العربية والإسلامية زعيمًا عظيمًا، وبعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعب الكويت والأمة العربية..خالص العزاء للكويت شعبًا وحكومة وقيادة”.

نبيلة عبيد

كما نعى الفنان أحمد زاهر، رحيل أمير الكويت، وذلك عبر صفحته على موقع “انستجرام”.

وقال: “خالص التعازي لشعب الكويت الشقيق في وفاة سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك