تستمع الآن

بعد احتفال «مؤمن زكريا».. 5 مواقف إنسانية مؤثرة لـ محمد صلاح

الأحد - ١٣ سبتمبر ٢٠٢٠

كانت ليلة السبت، استثنائية للدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بعد نجاحه في تسجيل 3 أهداف في شباك ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل “هاتريك” في أول لقاء للريدز في الدوري منذ جون ألدريج موسم 1988.

وعقب هدف الفوز، احتفل الدولي المصري على طريقة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، كما أشار برقم (8) وهو رقم اللاعب في فريقه، حتى أصبح اسم مؤمن زكريا الذي يعاني مشاكل صحية خلال الفترة الماضية، مذكورًا في المحافل العالمية.

ولا تعد تلك اللقطة الاستثنائية الوحيدة من الدولي المصري، بل سجل صلاح ممتلئ بمثل هذه المواقف الإيجابية، من بينها:

الطفل عمار الحلبي

يعتبر الطفل السوري عمار حلبي، ضمن المنضمين إلى مواقف محمد صلاح الإنسانية، حيث التقى به الدولي المصري خلال جولة نادي ليفربول الإنجليزي في أمريكا.

عمار يبلغ من العمر 16 عامًا، ويعاني من ضمور العضلات، وكان حلمه هو أن يلتقي مع بطله صلاح، وبمساعدة مؤسسة خيرية تُدعى Make-A-Wish، حصل على الفرصة.

والتقى صلاح مع الطفل وعائلته، حيث تعيش العائلة السورية في أمريكا منذ عامين من أجل علاج ابنها الذي يتمنى أن يلعب كرة القدم مثل باقي الأطفال، ولكنه يعاني من مشكلات صحية تمنعه من ذلك.

والتقى صلاح مع عمار وعائلته السورية التي فرت إلى الولايات المتحدة كلاجئين من سوريا منذ عامين، وسلمه النجم المصري قميصًا موقَّعًا كما التقط مع بعض الصور التذكارية.

وقال عمار تعليقًا على تحقيق حلمه: “الجميع يحب صلاح وأريد أن أكون مثله، إنه شخص عظيم، شعور رائع حقًا”.

القميص 74

بعد مسيرة لم تكلل بالنجاح مع تشيلسي الإنجليزي، انتقل الفرعون المصري إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي حيث ارتدى القميص 74 تكريمًا لضحايا أحداث بورسعيد، التي راح ضحيتها 74 شخصا.

وانضم محمد صلاح في 2015 إلى فيورنتينا كجزء من صفقة تبادل مع الكولومبي خوان كوادرادو الذي انتقل إلى النادي الإنجليزي.

وشهد ستاد المصري البورسعيدي في 2012، أحداث عنف في المباراة التي جمعت نادي المصري بضيفه الأهلي، راح ضحيتها حوالي 74 شخصا.

الطفل معين يونس

على هامش مشاركة صلاح في حفل جوائز الأفضل في البريميرليج عام 2018، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ساهم صلاح في تحقيق أمنية الطفل معين يونس.

وتمنى الطفل الصغير مقابلة محمد صلاح فى الحفل، وهو ما قام به الفرعون المصرى، بل والتقط معه بعض الصور التذكارية بطريقة السيلفى.

وذهب صلاح عقب تتويجه بلقب الأفضل، إلى الطفل الذي كان يحضر الحفل وعرضت قصة حياته في فيلم قصير، حيث التقط معه الصور.

شعار الزمالك

عقب حادث الدفاع الجوي الذي راح ضحيته عددًا من مشجعي نادي الزمالك، أصر محمد صلاح على تكريم ضحايا الحادث خلال لقاء فريقه فيورنتينا أمام ساسولو بالدوري الإيطالي.

وظهر محمد صلاح خلال المباراة وهو يرتدي على ذراعه شارة سوداء كرم بها ضحايا الزمالك في أحداث الدفاع الجوي.

وطلب صلاح آنذاك من مسؤولي النادي الإيطالي، ارتداء ما يكشف عن تضامنه مع ضحايا الزمالك، ووافق النادي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك