تستمع الآن

«المركزي» يمد قرار إلغاء رسوم السحب النقدي من الصراف الآلي حتى هذه الفترة

الأربعاء - ١٦ سبتمبر ٢٠٢٠

اتخذ مجلس إدارة البنك المركزي المصري، عدة قرارات جديدة خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء 15 سبتمبر، والتي تتعلق بالإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لضمان استمرارية قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها المختلفة.

وأشار البنك المركزي المصري، إلى أن القرارات الجديدة تتعلق بالرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، وذلك بهدف الحفاظ على المكتسبات التي تحققت الفترة الماضية من حيث تزايد الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.

وأعلن البنك المركزي، استمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، واستمرار إعفاء العملاء من المصروفات والعمولات الخاصة في جميع خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري حتى 31 ديسمبر المقبل.

وكشف المركزي، تحمل ما يقرب من 50 مليون جنيه تمثل قيمة مصاريف السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات، تخفيفًا لأعباء مستحقي المعاشات.

كما كشف المركزي عن الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، وإلغاء العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول.

وأكد البنك المركزي، الاستمرار أيضًا في إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا للمواطنين مجانًا، حتى نهاية الفترة الجديدة فى 31 ديسمبر 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك