تستمع الآن

الصحة: 3 فئات من الأطفال لن تستخدم الكمامة في المدارس

الخميس - ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه لن يتم استخدام الكمامات في المدارس لثلاث فئات من الأطفال.

وأوضحت الوزارة أن هذه الفئات هي: الأطفال أقل من المرحلة الإعدادية، والأطفال الذين يعانون من صعوبة أو ضيق في التنفس، وفي حالة أن الشخص لا يستطيع إزالة الكمامة بنفسه ويحتاج إلى المساعدة.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه يجب الحفاظ علي التباعد الجسدى مسافة لا تقل عن مترين مع التهوية الجيدة للقاعات أو الفصول وفي حالة تعذر ذلك يجب ألا تقل مسافة التباعد عن متر مع ارتداء الكمامات الجراحية أو القماشية من مصدر موثوق.

وأوضحت الوزيرة أن هناك تنسيقاً كاملاً مع جميع الوزارات المعنية، ولجنة الأزمات بمجلس الوزراء لاتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بعودة الدراسة الآمنة بالمدارس وفقًا للطرق العلمية، بما يضمن حماية الطلاب وأسرهم والقائمين على العملية التعليمية.

يشار إلى أنه تم اعداد  خطة للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبإشراف من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، علي أن يتم انعقاد غرفة أزمات بشكل دائم  للاستجابة السريعة لأي متغيرات قد تحدث، والعمل بشكل استباقي على اتخاذ القرارات.

وكان قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، قام بوضع 10 قواعد للوقاية من الأمراض المعدية وفيروس كورونا المستجد، وتشمل (غسل اليدين جيدا بالماء والصابون، التهوية الجيدة، عدم لمس أغراض الآخرين وعدم لمس حرف السلم، استخدام الأغراض الشخصية، ترك مسافة آمنة بين الآخرين، لا مصافحة لا معانقة لا تقبيل، الانتظار خارج المكاتب أو الحمامات في مسافات آمنة أفضل من الانتظار داخل تلك الأماكن، عدم الاقتراب من أماكن بها تزاحم، تناول الأطعمة المفيدة والنوم فترات كافية والحرص على ممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة بالمنزل).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك