تستمع الآن

«التموين» تعلن صرف كمامة قماش إجباريا على كل بطاقة تضم 4 أفراد فأكثر

الثلاثاء - ٠١ سبتمبر ٢٠٢٠

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يتم صرف كمامة واحدة فقط إجبارياً شهرياً على البطاقات التموينية، التي تتضمن 4 أفراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختيارياً للبطاقات المتضمنة 3 أفراد فأقل، وذلك اعتباراً من، يوم الثلاثاء.

وأهابت الوزارة بالسادة بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي سرعة التوجه لمخازن شركتي الجملة (العامة/ المصرية) لاستلام الكميات المخصصة لهم من الكمامات لصرفها للسادة المواطنين على البطاقات التموينية، لضمان انتظام عملية صرف المقررات التموينية.

ويأتي ذلك حرصاً من وزارة التموين للاستفادة من قدرة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد قاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية.

كان مجلس الوزراء وافق منتصف يونيو الماضي على تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 40 مليون كمامة قماش طبية، لصرفها على البطاقات، بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

وأعلنت وزارة التموين في شهر يونيو عن طرح كمامات قماش بحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة بسعر 8.5 جنيه، وطرحت في منتصف يوليو نوعا آخر بسعر 6 جنيهات بنفس المواصفات الفنية للأول.

وتتضمن المواصفات الفنية للكمامات القماش، التى يتم طرحها على بطاقات التموين، منها السماح بسهولة التنفس وأن تكون طاردة للسوائل والرذاذ، ومعالجة من الخارج لقتل البكتيريا والميكروب، ولا تسبب حساسية للبشرة، كما يمكن استخدامها حتى 50 غسلة بعد تطهيرها.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تضمنت إرشادات الاستخدام والتطهير، وهي أن يتم غسل الكمامة قبل الاستخدام للمرة الأولى، ثم يتم غسلها منفردة بعد كل استخدام على درجة حرارة 60 درجة، ثم يعرض لأشعة الشمس حتى يجف، ويمنع لمس الطبقة الخارجية للقناع اثناء الاستخدام، وأن يتم خلع القناع من خلف الأذن مع تجنب لمس القناع، وبعد انتهاء صلاحية القناع يغسل ثم يمزق لمنع إعادة استخدامه من قبل أي شخص آخر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك