تستمع الآن

«الإنتاج الحربي» تصدر توضيحا بشأن «تصنيع السيارات الكهربائية» في مصر

الثلاثاء - ٠١ سبتمبر ٢٠٢٠

كشفت وزارة الإنتاج الحربي حقيقة الصور التي تم تداولها لبعض السيارات الكهربائية من إنتاج شركة جيلي الصينية، وأفاد الخبر المنتشر بأن هذه السيارات سوف يتم تصنيعها بمصر.

ونشرت وزارة الإنتاج الحربي، توضيحا عبر صفحتها الرسمية عبر موقع “فيسبوك”، يوم الثلاثاء، بعنوان “الإنتاج الحربي تصدر توضيحا بشأن الأخبار المتداولة عن السيارات الكهربائية”، حيث أوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة الإنتاج الحربي، محمد عيد بكر، عدم صحة الخبر المتداول بشكله المنتشر على صفحات التواصل والمواقع، مشيرا إلى أن الشركة المذكورة قد أرسلت هذه النماذج لاختبارها.

وأضاف: “شركة جيلي الصينية واحدة من ضمن الشركات التي يتم التفاوض معها حتى الآن في هذا المجال لتصنيع هذه السيارة في مصر”.

وأكد أن الوزارة تعمل في ملف توطين صناعة المركبات الكهربائية منذ فترة وقد بدأت بالأتوبيس الكهربائي، الذي يتم تجربته حاليا بخط التجمع – عبدالمنعم رياض، لافتاً أنه جارِ التفاوض والتنسيق مع عدد من الشركات العالمية لتوطين صناعة الأوتوبيسات الكهربائية في مصر.

كما شدد على ضرورة عدم نشر الأخبار المغلوطة ومتابعة أخبار وبيانات الوزارة فقط من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداولت بعض الصفحات صورا لتاكسي جديد كهربائي صديق للبيئة من طرازات جيلي موحد باللون الأخضر، زاعمين انطلاق التاكسي الجديد في القاهرة والإسكندرية بصورة مبدئية قبل تعميم هذه السيارات إلى باقي أنحاء الجمهورية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك