تستمع الآن

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على هذه المناطق يوم الإثنين

الأحد - ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٠

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها بسقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وقالت «الأرصاد»، في بيان أصدرته، يوم الأحد، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا أيضًا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى تكون الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأوضحت الهيئة أن متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري 80%، السواحل الشمالية 88%، وشمال الصعيد 60%، أما جنوب الصعيد تصل لـ30%.

كما أكد محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير الأمر الذى يزيد احساسنا بارتفاع درجات الحرارة خاصة على المناطق الشمالية .

وأكمل: “هناك فرص سقوط أمطار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تسببت فى وجود سيول نظرا للطبيعة الجليلة بسلاسل جبال البحر الأحمر، وغلق بعض الطرق، موضحا أن فرص الأمطار مستمرة بجنوب سيناء والبحر الأحمر قد تمتد لصعيد مصر”، وفقا لما نقله موقع “اليوم السابع”.

وأشار شاهين إلى أنه بداية من غدا تنحسر فرص الأمطار الرعدية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة لمتوسطة على مناطق من جنوب الصعيد، قائلا: “مفيش فرص أمطار على القاهرة والوجه البحرى خلال الـ 72 ساعة المقبلة”.

وأكد شاهين، أن الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء، موضحا أن فرص تكون السحب الرعدية مستمرة اليوم وفرص تكون السيول لا زالت موجودة ولكنها أقل حدة عن أمس وتقل فرصها مع الأيام المقبلة.

وأوضح أن ارتفاع نسب الرطوبة أمر طبيعى فى مثل هذا الوقت من العام وهو ما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة، مناشدا المواطنين تجنب التواجد فى الأماكن المغلقة والأماكن سيئة التهوية خاصة أصحاب الأمراض الصدرية، فضلا عن شرب المياه بشكل مستمر، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك