تستمع الآن

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وتراجع نسب الرطوبة بداية من الخميس

الأربعاء - ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرياح تعمل على رفع نسب الرطوبة بشكل كبير ورفع درجة الحرارة لأن الكتلة الهوائية قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية، لافتًا إلى أن درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها الطبيعية فى هذا الوقت من العام بمعدل 3 درجات.

وقال الدكتور محمود شاهين، فى تصريحات تليفزيونية، إن درجات الحرارة ستبدأ تنخفض بداية من الغد وتعود لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية وحلايب وشلاتين.

وتابع أن معدلات الرطوبة ستنخفض بشكل بسيط مع تراجع معدلات درجات الحرارة، مؤكدًا أن الطقس معتدلا على السواحل الشمالية نهارا لطيفا ليلا، تصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويكون هناك سقوط أمطار خفيفة على مدة مناطق متفرقة من سواحل البلاد، وتكون متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر وخليج السويس.

وأوضح أن الطقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد نهارا، لطيفا ليلا، يصاحب ذلك أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على جنوب الصعيد، يصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، يوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 24، والسواحل الشمالية 30 للعظمى، و25 للصغرى، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 28، وشمال الصعيد 37 للعظمى والصغرى 24، وجنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 28 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك