تستمع الآن

آخر صيحات عالم تجميل الأسنان.. والخطوات المناسبة قبل الخضوع لها

الأربعاء - ٠٢ سبتمبر ٢٠٢٠

أكد الدكتور أحمد عصام أخصائي طب و جراحة الفم والأسنان بالقصر العيني، أن عيادات “سوبيرب” للأسنان بها الكثير من التكنولوجيا الحديثة في عمليات التجميل.

وأوضح الدكتور أحمد عصام خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك”، مع يوسف التهامي وفانا إمام، أنه من أجل البدء في تجميل الأسنان لا بد من الخضوع لعدة خطوات من بينها التأكد من عدم وجود مشاكل في اللثة أو التهابات أعصاب أو تسوس.

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من حل مشاكل الأسنان سيتم البدء في تغيير شكل الأسنان أو التجميل، مضيفًا: “يتم الكشف بالأشعة عند أول زيارة ثم معالجة المشاكل الموجودة بالأسنان”.

وقال إن طبيب الأسنان في البداية يعقد جلسة مع المريض لمعرفة احتياجاته، مشددا على أن أول جلسة مهمة جدًا لرؤية الأشعة التي تخص المريض وسماع الشكوى.

وأكمل: “زيارة الكشف لا تقل عن نصف ساعة أو 45 دقيقة، والزيارة الثانية يتم بدء فيها العمل، ثم نصل إلى مرحلة التجميل حيث يتم التحدث مع المريض لمدة ساعة مع عرض صور لآخر الأشكال والتصميمات، ثم الوصول للمرحلة الثانية وفيها نعرض تصميمات الأسنان مع اللثة من خلال التنسيق للوجه”.

وأضاف الدكتور أحمد عصام: “الأمر الآن لم يعد يصبح مقتصرًا فقط على الأسنان، حيث إن القضية أصبحت متطورة كثيرًا عن السابق خاصة أن المركز يسعى لإظهار الأسنان أكثر طبيعية”.

«هوليود سمايل»

وعن مصطلح “هوليود سمايل”، قال: “هو اسم تجاري وهناك حاليًا بعض الشركات غير الطبية بدأت في الاتجاه لهذا المجال الخاص بهذا المصطلح من خلال (غطاء) يتم تركيبه على الأسنان وهو أمر لا أنصح به”.

وأشار إلى أنه في عيادات “سوبيرب” يتم مراجعة التاريخ المرضي للمريض، مؤكدا: “كل شيء يكون أمام المرضى مكشوفًا للتأكد من تعقيم الأدوات”.

وأكد: “طبيب الأسنان بيئة متهمة منذ فترة طويلة بنقل الأمراض مثل فيروس سي”، مشددا على أن المريض في العيادة يأتي ثم يتم تعقيمه بجانب تعقيم العاملين في المركز.

وتابع: “يتم عرض كل الأدوات أمام المريض حتى يشعر بالطمأنينة والثقة بأن المكان معقم بالكامل”.

ونوه عصام بأن أي سن عمري بعد 15 أو 16 عامًا هو المناسب لجراحات التجميل، لأنه بعد تلك الفترة يكون الفك اكتمل نموه.

«الأسنان السيراميك»

ولفت إلى أن هناك تركيبات موجودة تصنع من السيراميك وتختلف حسب النوع، حيث من الممكن أن تكون من المعدن وبها طبقة بورسلين على المعدن لكنه لا يستخدم كثيرا وإنما في حالات معينة لكنه لا يصلح لعمليات التجميل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك